مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. كلاسيكو ألمانيا بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

نشر
الأمصار

يستضيف فريق بروسيا دورتموند نظيره بايرن ميونخ فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، فى قمة الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الألماني، فى اللقاء الملقب بكلاسيكو ألمانيا.

 

يدخل فريق بروسيا دورتموند مباراة السبت وفى جعبته 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات و3 هزائم، ولم يتعادل في أى مباراة، ويستهدف استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقق الفوز على العملاق البافاري للتقدم لمراكز الصدارة في البطولة.

 

وفى المقابل، يحتل فريق بايرن ميونخ المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة أيضا، جمعها من 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة، ويتأخر بفارق نقطتين فقط عن فريقي يونيون برلين وفرايبوج متصدرا الترتيب.

 

اقرأ أيضا..

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يغرم نادي مانشستر سيتي


أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن العقوبة التي وقعها على مانشستر سيتي، بسبب الأحداث التي وقعت في المباراة الأخيرة من الموسم الماضي أمام أستون فيلا، والتي شهدت تتويج الفريق بلقب البريميرليج.

وغرم الاتحاد مانشستر سيتي ب260 ألف جنيه إسترليني، وتم تحذيره بشأن السلوكه في المستقبل، بعد اقتحام جماهير الفريق لأرضية ملعب الاتحاد، للاحتفال بالتتويج باللقب، بعد التغلب على أستون فيلا بنتيجة (3-2)، وحسم اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.
 

وقال الاتحاد الإنجليزي، في بيان أصدره اليوم الجمعة: "تم تغريم مانشستر سيتي ب260 ألف جنيه إسترليني، وتحذيره بشأن سلوكه المستقبلي بعد خرق المادة رقم E20، عقب لقاء في البريميرليج أمام أستون فيلا يوم الأحد 22 مايو 2022".

وأضاف: "اعترف النادي بفشله في التأكيد على المشجعين، وكل من يزعم أنه من أنصار الفريق، على الالتزام بالسلوك اللائق، والامتناع عن استخدام سلوك التهديد والعنف بالتعدي على أرض الملعب عقب صافرة النهاية".

يذكر أن مانشستر سيتي في تلك المباراة كان يتأخر بهدفين، وهي النتيجة التي كان من شأنها أن تهدي اللقب لليفربول، قبل أن ينجح رجال المدرب بيب جوارديولا في قلب الأمور، والتتويج باللقب في نهاية المطاف.

 

من جهة أخرى، أفادت تقارير صحفية، بأن مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا، استهدف مدافع المان يونايتد، الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، في خطته لمواجهة الفريقين بالجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، ولكن ليس للسبب الذي يتوقعه معظم المشجعين.