مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الإفريقي لكرة اليد يوقف وليد قداح نجم الزمالك عن نهائي الأبطال

نشر
 وليد قداح
وليد قداح

عاقب الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، اللاعب وليد حسن القداح، الظهير الأيسر لفريق للزمالك، بحرمانه من مباراتين، وتغريمه ألف يورو.

وجاء في بيان الاتحاد الإفريقي: "وليد حسن القداح توجه بكلمات غير لائقة تجاه حكام مباراة الدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية لكرة اليد، المقامة حاليا بتونس، والتي جمعت أمس الزمالك والأهلي، والتي حسمها الفريق الأول بهدف قاتل".

يذكر أن القداح كان قد دخل أمس في مناوشات مع بعض جماهير الأهلي المتواجدة في قاعة الحمامات بعد نهاية المباراة.

 

وقد قدمت  إدارة نادي الزمالك، إستشكال، تسعى فيه للطعن في هذه العقوبة، ورفعها من خلال طلب تعويض العقوبة الرياضية بعقوبة مالية، ولكن إذ تشبث الاتحاد بالعقوبة فإن القداح سيكون متغيبا بارزا غدا الأحد عن تشكيلة الزمالك التي تواجه في الدور النهائي الترجي الرياضي التونسي".

وفي سياق متصل، سلطت الكونفيديرالية الإفريقية لكرة اليد عقوبة على حامد رمضان ب3 مقابلات وغرامة ألف يورو بسبب تهجمه على الحكام. 

 

وقد استطاع أبناء ميت عقبة تكرار الانتصار على الغريم التقليدي، للمرة الثانية على التوالي، خلال أقل من شهر، بعدما فاز في نهائي كأس السوبر المصري، والذي أقيم 12 سبتمبر/أيلول الماضي بنتيجة 27 - 23، في المباراة التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

بلوغ النهائي الإفريقي

عبر الفارس الأبيض إلى النهائي الإفريقي، وضمن اللعب على الذهب والفضة، وأضاع الفرصة على منافسه المباشر الأهلي، والذي كان قريبًا من الحصول على فرصة لخوض كأس السوبر الإفريقي، حال الفوز باللقب.

فرصة الثأر

ضرب زملاء أحمد الأحمر وكريم هنداوي موعدًا للثأر من الترجي التونسي، والذي توج منذ أيام بلقب البطولة العربية للأندية رقم 37، وصعد لبطولة العالم "سوبر جلوب" على حساب الزمالك، بعد الفوز عليه في النهائي بنتيجة 29 - 28.

الاقتراب من اللقب 13

اقترب أبناء القلعة البيضاء من حصد اللقب 13 ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، إذ يمتلك الأبيض 12 لقبًا بفارق لقب وحيد عن وصيفه المجمع البترولي الجزائري، كما أنه سيحصل على اللقب الرابع على التوالي، بعد فوزه بآخر 3 نسخ.

وفاز الزمالك في النسخة الأخيرة على سبورتنج السكندري بنتيجة 33 - 31، في البطولة التي أقيمت بالرأس الأخضر عام 2019، قبل أن يتم إيقافها عام 2020 بسبب فيروس كورونا، وعام 2021 بسبب عدم تقدم أي دولة بطلب الاستضافتها.

استمرار الزعامة القارية

أثبت الزمالك أنه قادر على الوصول لأبعد نقطة في البطولات الإقليمية والقارية، فبرغم رحيل الثنائي يحيى وسيف الدرع إلى الدوريات الأوروبية، وإصابة محمد البسيوني "مودي" بقطع في الرباط الصليبي، إلا أن الباقين قادرون على الوصول للنهائيات والمنافسة على البطولات واستمرار الزعامة القارية التي هيمن عليها أبناء ميت عقبة خلال النسخ الثلاث الأخيرة، ووصلهم إلى نهائي النسخة الرابعة، وأصبحوا قاب قوسين أو أدني من الحصول عليها.