مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكويتي

نشر
الأمصار

وقّع الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الإثنين، مذكّرة تفاهم مع الاتحاد الكويتي وذلك قي مقر الاتحاد السعودي بالرياض.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد السعودي ياسر بن حسن المسحل، ورئيس الاتحاد الكويتي عبدالله بن أحمد الشاهين، بحضور نائب رئيس الاتحاد الكويتي للشؤون الفنية هايف المطيري، ونائب رئيس الاتحاد الكويتي للشؤون المالية والاستثمار أحمد العنزي، والأمين العام للاتحاد الكويتي صلاح القناعي، والأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم وعددٍ من أعضاء ومنسوبي الاتحادين؛ ضمن جهود الاتحاد السعودي لتعزيز أطر التعاون مع الاتحادات، وتعزيز الشراكات الثنائية، بما يخدم الطرفين.

وتم على هامش مراسم التوقيع بحث سبل تعزيز التعاون بين الاتحادين الشقيقين لصالح كرة القدم في البلدين.

ورحب رئيس الاتحاد السعودية بوفد الاتحاد الكويتي في السعودية، مؤكدًا حرص الاتحاد على تعزيز التعاون مع الاتحادات الكروية، متمنيًا التوفيق للجميع وأن تحقق هذه الاتفاقية أهدافها.

في سياق متصل، حقق نادي اتحاد جدة الفوز على نظيره الفتح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم في إطار الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

و أحرز اللاعب «روماريو» من الهدف الأول لصالح الاتحاد في الدقيقة 32، حتي تمكن اللاعب ماجد كنبه من تسجيل هدف التعادل لصالح نادي الفتح في الدقيقة 61.

وتمكن حمد لله من تسجيل الهدف الثاني لصالح اتحاد جدة في الدقيقة 69 وعزز إيجور كورونادو النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 86 لتنتهي أحداث اللقاء بفوز نادي الاتحاد بثلاثية مقابل هدف.

انحصرت الكرة في منطقة الوسط بين الفريقين، قبل أن تتاح فرصة تسجيل هدف أول للاتحاد بالدقيقة 12 حينما وصلت كرة للمغربي حمدالله ليتقدم داخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه خطيرة بجوار القائم الأيسر.

وحاول الفريق الفتحاوي تهديد مرمى الاتحاد عبر أيمن الخليف بضربة رأسية لكنها مرت بسلام، وعاد بعدها الخليف بدقائق بتسديدة لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

واطلق حمدان الشمراني تسديدة يسارية قوية لكن الحارس الفتحاوي تصدى لها.

وسيطر الفريق الاتحادي على الكرة بشكل كبير قبل أن يترجم ذلك بهدق أول عن طريق النجم العائد من الإصابة رومارينيو بالدقيقة 32 بضربة رأسية جميلة على يسار الحارس بعد تنفيذ متقن لضربة حرة غير مباشرة من كورونادو.

وأهدر أيمن الخليف فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل للفتح حينما تلقى تمريرة خلف دفاع الاتحاد من توفيق بوحيمد، وانفرد الخليف بالحارس جروهي وسدد بيمناه قوية لكن الأخير أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 39.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات هجومية من الطرفين ولكنها لم تسفر أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتفوق اتحادي بهدف دون مقابل.