مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة الممثلة إيلين رايان والدة شون بين عن عمر ناهز الـ95 عاما

نشر
 إيلين ريان والدة
إيلين ريان والدة الفنان الشهير "شون بين"

توفيت إيلين ريان والدة الفنان الشهير "شون بين" في منزلها في ماليبو، حسبما أعلن ممثل عن النجمة، الممثلة الأسطورية، التي ظهرت في أكثر من 60 برنامجًا وفيلمًا خلال مسيرتها المهنية التي استمرت عقودًا، هى والدة الممثل شون، 62 عامًا، والموسيقي مايكل بن، 64 عامًا، والممثل الراحل كريس بن، الذي توفي عام 2006 عن عمر يناهز 40 عامًا بسبب اعتلال عضلة القلب، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وكانت إيلين متزوجة من الممثل والمخرج ليو بن من عام 1957 حتى وفاته في عام 1998، وقام مايكل، أكبر أبناء إيلين ريان الثلاثة، بالتغريد عبر فيسبوك يوم الإثنين الماضى: "لقد فقدنا أمي أمس".

إيلين رايان
إيلين رايان وجوليا روبرتس
شون بين ووالدته

اسمها المسرحي إيلين رايان يأتي من اسمها الحقيقي إيلين واسم والدتها قبل الزواج ريان، غالبًا ما تواجدت إيلين على السجادة الحمراء مع شون وأصدقائه، مثل جوليا روبرت ، بينما ظهرت أيضًا في العديد من أفلامه بما في ذلك أنا سام.

وُلدت إيلين في نيويورك عام 1927، وكانت ابنة روز إيزابيل، ممرضة، وطبيب أسنان أميريجو جوزيبي أنوتشي.

في عام 1957 تزوجت من ليو بن، وهو ممثل وعضو نقابي نشط، تم إدراجه في القائمة السوداء من أواخر الأربعينيات إلى أواخر الخمسينيات، ظل الزوجان معًا لأكثر من 40 عامًا، حتى وفاة ليو في عام 1998.

شاركت هي وابنها شون أيضًا في عدة أفلام، حيث عملوا معًا في The Indian Runner و All the King's Men و I Am Sam.

ولكن قبل أن تشارك ابنها في التمثيل، أوقفت مسيرتها التمثيلية مؤقتًا لتكون أماً بدوام كامل لعدة سنوات.

 

 

أخبار أخرى..

توم كروز.. هل يصبح أول ممثل يسير في الفضاء؟

كان العالم يعتقد أن النجم توم كروز حقق جميع الإنجازات السينمائية الممكنة، حتى قرر الأخير أن يأتي بفكرة خارج العالم حرفيًا.

ووفقًا لموقع "نيويورك بوست" الأمريكي، تعاون الممثل المخضرم البالغ من العمر 60 عامًا مع مخرج The Bourne Identity، دوج ليمان، في عرض فيلم يتضمن التصوير في الفضاء، والذي تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2020 قبل أن توقف جائحة كوفيد-19 خططه.

وذكر الموقع أن كروز وليمان تواصلا مع شركة الإنتاج السينمائي يونيفرسال بشأن فكرة ستشهد أن يأخذ الممثل صاروخًا إلى محطة الفضاء الدولية.

ويبدو أن توم كروز نفذ كل حيلة أكشن ممكنة تقريبًا على الأرض، ويأتي الفضاء بعد ذلك في القائمة.

وقالت دونا لانجلي، رئيسة شركة يونيفرسال، إن الخطة تتضمن أخذ صاروخ مع توم كروز والذهاب للفضاء لتصوير الفيلم، إلا أن معظم المشاهد سيتم تصويرها على الأرض، قبل أن يذهب البطل للفضاء لإنقاذ الأرض".

وعبرت دونا عن أملها في أن يصبح كروز أول مدني يذهب إلى الفضاء ويسير خارج المحطات الفضائية جنبًا إلى جنب مع رواد الفضاء.

وذكر الموقع، أنه إذا خرج الفيلم عن الأرض، فسيكون كروز أول نجم سينمائي يتم تصويره في الفضاء الخارجي على محطة الفضاء الدولية.

وفي حين أن هذه الخطوة هي بالتأكيد غير مسبوقة، فمن العدل أن نقول إنه من غير المفاجئ أن يضع كروز الفضاء نصب عينيه، حيث يشتهر الممثل بعمله الطموح المثير.

وفي عيد ميلاد كروز الستين في يوليو/ تموز، شارك كريستوفر ماكواري، مخرج Mission: Impossible، صورة نادرة للممثل الأمريكي وهو يؤدي حيلة مجنونة حقًا.

وفي الصورة، يمكن رؤية كروز وهو يتدلى من طائرة حمراء متحركة ثنائية السطح مع القليل جدًا من المساعدة.

واحتل كروز عناوين الصحف عندما أصيب في فيلم المهمة المستحيلة 6 في عام 2017، مع لقطات فيديو مسربة تظهر قفزته التي تتحدى الموت على سطح منزل بشكل خاطئ.

شوهد كروز وهو يرتطم بأحد المباني، معلقًا في الهواء في حزامه قبل أن يسحب نفسه على السطح ويتعثر باتجاه أفراد الطاقم، وبعد بضعة أشهر فقط، عاد إلى التصوير في لندن مرة أخرى.