مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشارقة والجزيرة يحققان الفوز في كأس الإمارات للمحترفين

نشر
فريق الجزيرة
فريق الجزيرة

وضع الشارقة، قدما في الدور ربع النهائي، في كأس الإمارات للمحترفين، بفوزه (3-0) مساء اليوم الثلاثاء، على بني ياس صاحب الأرض، في ذهاب الدور الأول للبطولة، بينما حقق الجزيرة فوزا على دبا الفجيرة بهدف نظيف، في المباراة الثانية.

وسيطر الشارقة على الشوط الأول، وسجل عثمان كمارا، هدفا للشارقة في الدقيقة 9، بعد كرة عرضية أخطأ دفاع بني ياس في إبعادها.

واجتهد بني ياس، في الدقائق التالية سعيا للتعادل، ولجأ الشارقة إلى الهجمات المرتدة، وشكل خطورة كبيرة على أصحاب الأرض، ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد.

وأضاف سعيد الكعبي، الهدف الثاني للشارقة في الدقيقة 48، بعد عرضية أرضية سريعة من زميله خالد باوزير.

وسجل لوان بيريرا، هدفا ثالثا للشارقة في الدقيقة 56، من كرة استلمها بشكل جيد، ومر بمهارة من المدافعين، وسدد لحظة خروج الحارس من مرماه.

وتزيد خسارة اليوم، من موقف بني ياس صعوبة في لقاء العودة يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

الجزيرة يفوز على دبا الفجيرة:


وضمن البطولة نفسها، اقترب الجزيرة، من التأهل إلى الدور ربع النهائي، بفوزه على مضيفه دبا الفجيرة (1-0)، في ذهاب الدور الأول، مع العلم أن لقاء الإياب سيقام يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول، وسجل فلورية تاناسي، هدفا للجزيرة في الدقيقة 8، برأسية قوية وسط غياب وسوء تمركز من مدافعي دبا الفجيرة.

وحاول دبا الفجيرة، الاستفادة من الاندفاع الهجومي للجزيرة، لإدراك التعادل، إلا أن حارس ودفاع الضيوف، كانوا بالمرصاد لمحاولات أصحاب الأرض.

يذكر أن مباريات كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، تقام بنظام خروج المغلوب بمباراتي الذهاب والإياب في كل الأدوار، باستثناء النهائي الذي يقام من مباراة واحدة على ملعب محايد.