مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مباحثات لوزير الدفاع السعودي مع نظيريه البريطاني واليمني

نشر
الأمصار

بحث الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي، مع نظيريه البريطاني واليمني، بشكل منفصل، سبل تعزيز التعاون العسكري.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فقد استعرض الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز مع وزير الدفاع البريطاني بين والاس "هاتفيا"، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وناقش الطرفان التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، وسبل تعزيزه، إضافة إلى مناقشة تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

ووفقا للوكالة فقد التقى وزير الدفاع السعودي نظيره اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، وبحثا معا التعاون المشترك بين البلدين.

كما تطرق الجانبان إلى جهود الأمم المتحدة في تمديد الهدنة؛ لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة.

وأكد وزير الدفاع السعودي، استمرار التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ودفع الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، وتلبية تطلعات اليمنيين في السلام والاستقرار.

اليمن: مشاورات تمديد الهدنة تقترب من اللمسات النهائية بشروط صنعاء

وكشفت مصادر دبلوماسية يمنية، أن المشاورات بشأن تجديد وتوسيع الهدنة اليمنية والتي تقام في العاصمة العمانية مسقط حققت تقدما واسعا وتتجه لوضع اللمسات الأخيرة.

وبحسب المصادر، فإن المشاورات التي عقدت بين صنعاء من جهة والسعودية من جهة أخرى عبر الوسيط العماني ووسطاء دوليين، نجحت حتى الآن في الاتفاق على ما يقارب 90 بالمئة من مطالب صنعاء، ومن المتوقع أن تستكمل خلال الساعات القادمة، مالم يحدث أي طارئ أو تراجع من قبل التحالف.

في ذات السياق أكد رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط في لقاءه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة اليوم، أنه لا يمكن القبول بأي طرح يقضي بمصادرة حقوق البعض من أبناء الشعب اليمني، منوها إلى أن من يرفض حقوق الشعب اليمني هو الذي يرفض الهدنة، و صنعاء متمسكة بالسلام العادل والمشرف.

وخلال الساعات الماضية وصل وفد سعودي خاص بالأسرى إلى العاصمة صنعاء، مقابل وفد من صنعاء إلى أبها،ورغم تأكيد لجنة الأسرى عدم وجود علاقة سياسية للوفد، إلا أن تحقيق اختراق في هذا الملف ما كان ليحدث لولا تحقيق اختراق في الملف العسكري والإنساني.