مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني والنجار يبحثان الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار في العراق

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف، محمد شياع السوداني، ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار، الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار في العراق.

وبحسب بيان لمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، اليوم الجمعة فأن "رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، استقبل أمس، رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار".

وأضاف البيان، أن "السوداني، اطلع على إيجاز يخص سير الاستثمار في العراق، واستعراض أهم المعوّقات التي تواجه عمله، والآليات المعتمدة لمواجهة حالة التلكؤ في بعض المشاريع الكبيرة".

وبحث الجانبان خلال اللقاء القوانين والتعليمات النافذة بهذا المجال وسبل تطويرها، من أجل الارتقاء بواقع قطاع الاستثمار الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في العراق.

 

أخبار أخرى….

واشنطن: أعمال حكومة السوداني ستحدد مدى عمق العلاقات الأمريكية العراقية

أكدت السفيرة الأمريكية في بغداد، آلينا رومانوسكي، اليوم الجمعة، على جاهزية الولايات المتحدة الأمريكية للعمل مع رئيسي العراق عبد اللطيف رشيد، والوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وقالت السفيرة الأمريكية عبر "تويتر": "تحدثت عن التحديات التي يواجهها العراق من الناحية الاقتصادية وتغير المناخ والفساد والأمن والسيادة".

وأضافت: "جاهزون للعمل مع رئيس الوزراء المكلف ورئيس الجمهورية، وستحدد أعمال الحكومة الجديدة مدى اتساع وعمق العلاقات الأمريكية العراقية".

وفي سياق منفصل، سيرت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، أول رحلة إلى الديار المقدسة عبر مطار كركوك الدولي.

وبدوره، قال مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، كريم كاظم حسين، في بيان، إنه: "تم تنفيذ أول رحلة مباشرة للناقل الوطني من مطار كركوك الدولي الى المملكة العربية السعودية لنقل معتمرين عراقيين من محافظة كركوك".

وأضاف: "استنادا لتوجيهات وزير النقل تم إضافة رحلات العمرة المباشرة من مطار كركوك الدولي وجدولتها إلى الديار المقدسة كباقي المطارات الأخرى العاملة في البلاد خدمة لأهالي المحافظة الكرام والتي تعتبر الأولى من نوعها لنقل ضيوف الرحمن بعد سنوات طويلة من الانقطاع".

وأكد أنه "من المؤمل قريباً تنفيذ الكثير من الرحلات المباشرة نحو القطاعات الخارجية من كركوك".

 

أخبار أخرى….

إصابة منتسب أمني بنزاع عشائري في بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بإصابة منتسب أمني بنزاع عشائري ضمن منطقة الشعلة بالعاصمة بغداد.

وقد صرح المصدر بأن "نزاعاً عشائرياً تتطور الى استخدام السلاح الخفيف "مسدس" ضمن منطقة السلاميات في مدينة الشعلة بالعاصمة بغداد".