مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الشارقة يتوج بطلا لكأس رئيس الإمارات على حساب الوحدة

نشر
فريق الشارقة
فريق الشارقة

توج الشارقة بطلا لكأس رئيس الإمارات، بفوزه على الوحدة (1-0)، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين مساء اليوم، في المباراة النهائية لنسخة البطولة المؤجلة من الموسم الماضي.

وسجل ألكاسيرا هدف الشارقة الوحيد في الدقيقة 52، ليتوج فريقه بالكأس للمرة التاسعة في تاريخه، بينما لا يزال رصيد الوحدة متجمدا عند لقبين فقط.

وجاءت المواجهة الجماهيرية، متوسطة المستوى في شوطها الأول، وتحسن الأداء وارتفع الإيقاع في الشوط الثاني، مع رغبة الفريقين في حسم اللقب.  

ومرت الدقائق الأولى من المباراة هادئة، بعدما تغلب الحذر الدفاعي على الأداء، تجنبا لتلقي هدف مبكر يصعب الموقف في المواجهة النهائية.

وواصل الفريقان تحفظهما حتى الدقيقة 32، عندما لاحت الفرصة الوحيدة الخطيرة في الشوط الأول، من ركلة حرة للوحدة، لعبها إسماعيل مطر خادعة، وحولها درويش محمد، حارس الجزيرة، إلى ركلة ركنية.

 

وسجل ألكاسير هدفا للشارقة من ركلة حرة مباشرة سددها قوية في مرمى الوحدة بالدقيقة 52، لتشتعل أجواء النهائي، مع تخلي الوحدة عن حذره الدفاعي.

وساعد الاندفاع الهجومي للوحدة، في تنظيم الشارقة لهجمات مرتدة خطيرة، ومنها كرة واجه فيها البديل عثمان كمارا، حارس الوحدة محمد الشامسي، لكنه سدد فوق المرمى بالدقيقة 60.

وأضاع إسماعيل مطر فرصة تعادل الوحدة بغرابة شديدة في الدقيقة 67، بعدما وصلته كرة ساقطة خلف مدافعي الشارقة، لعبها برأسه فوق المرمى، وهو وحده في مواجهة الحارس.

 

وكاد أن يتعادل تيجالي للوحدة في الدقيقة 75، لكن تسديدته لامست يد حارس الشارقة درويش محمد، وأكمل المدافع شاهين عبد الرحمن، إبعادها قبل تخطي خط المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، دفع مدرب الوحدة بكل أوراقه الهجومية، فيما زاد الشارقة من لاعبي الوسط والدفاع، وتكتل في نصف ملعبه.

ومرت رأسية جواو بيدرو، بجوار القائم في الدقيقة 90، لحظة خروج خاطئ من حارس الشارقة، لتضيع آخر فرص الوحدة للتعادل.