مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدربة المنتخب السعودي للسيدات تمتدح لاعبات الفريق

نشر
منتخب السعودية للسيدات
منتخب السعودية للسيدات

أكدت الألمانية مونيكا ستاب، مدربة المنتخب السعودي للسيدات، أن إدارتها الفنية مستمرة في تطوير كرة القدم النسائية في البلاد.

وجاءت تصريحات ستاب عبر حديثها في المؤتمر الفني الأول في الرياض، اليوم الإثنين.

وضمن اليوم الثاني للمؤتمر الذي ينظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم بعنون (أفضل الممارسات المستدامة لكرة القدم السعودية وتنمية المواهب)، تحدثت ستاب عن تطوير الكرة النسائية والأهداف المستقبلية للمنتخب النسائي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، في تويتر، تصريحاتها في المؤتمر، قائلة: "مستوى كرة القدم النسائية في السعودية رائع، ولم أتوقع هذا المستوى من اللاعبات".

وعلى مستوى المدربين والمدربات، أوضحت المدربة الألمانية: "كرة القدم النسائية تحتاج إلى المزيد من المدربين والمدربات، ومن ضمن خططنا تطوير هذا الجانب".

وتطرقت ستاب إلى أهدافها في إنشاء منتخبات الفئات السنية، قائلة: "نعمل على تطوير فئة البراعم في كرة القدم النسائية لصناعة جيل قادر على تحقيق الإنجازات".

وحول أهم وأكبر طموحاتها مع المنتخب السعودي النسائي، أكدت ستاب: "اللعب في كأس العالم للسيدات طموح نسعى للوصول إليه".

يذكر أن المنتخب السعودي النسائي الأول تأسس في هذا العام، ليخوض حتى الآن 4 مباريات دولية، انتصر على منتخبي جزر سيشيل وجزر المالديف، وتعادل ثم خسر من منتخب بوتان.

وتواجدت ستاب مع طاقهما الفني في افتتاح منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات، الخميس الماضي، والذي جمع بين سما والنصر، لمتابعة اللاعبات.

عمل المدربة الألمانية في تطوير كرة القدم النسائية في السعودية لا يقتصر على تدريبها المنتخب النسائي، حيث تشرف على برنامج (مراكز التدريب الإقليمية) للناشئات من 6 إلى 12 عاما، والذي يقام في الرياض وجدة والدمام.