مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل دورتموند والسيتي المتوقع في دوري الأبطال

نشر
من مباراة الذهاب
من مباراة الذهاب

يلتقي مانشستر سيتي مع بوروسيا دورتموند، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي، صدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، بينما يأتي دورتموند في الوصافة برصيد 7 نقاط.

ووفقا لشبكة "هو سكورد"، فإن التشكيلة المتوقعة للفريقين في مباراة اليوم، جاءت كالتالي: 

دورتموند 

حراسة المرمى: كوبيل

الدفاع: جوريرو - شلوتربيك - هوميلس - سولي

الوسط: إيمري كان - بيلينجهام - براندت

الهجوم: رينا - موكوكو - أديمي 

مانشستر سيتي 

حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: أكانجي - دياز - لابورت - كانسيلو

الوسط: دي بروين - رودري - سيلفا

الهجوم: رياض محرز - هالاند - جريليش.

في المقابل، تحدث روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، عن تألق زميله إيرلنج هالاند ومدى صعوبة مواجهة بوروسيا دورتموند، غدًا الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واستهل دياز المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الإثنين، بالحديث عن ما يقدمه هالاند في التدريبات: "لا نحظى بالكثير من التدريبات أمام بعضنا البعض لخوضنا العديد من المباريات بالفعل، هذا أمر جيد لي على المستوى الشخصي ولكل لاعب آخر بالنظر إلى جودته العالية، ولكن يجب عليك التدرب مع الأفضل إذا أردت أن تكون الأفضل".

وبالنظر إلى مواجهته سابقًا لهالاند: "عندما نتحدث عن علاقة بين مهاجم ومدافع، فالأمر يتعلق بالفوارق البسيطة، ربما تكون 50/50 في بعض الأحيان في أحيان أخرى قد تكون 60/40 أو 70/30، هالاند من اللاعبين القلائل الذي يجب أن تقدم 100% مما لديك أمامه، فإذا كنت تتفوق 99/ 1، فسينجح في التسجيل".

وعن جاهزية السيتي في الفترة الحالية: "هذه فترة مهمة للغاية كون المتطلبات عالية، نحن نلعب كل 3 أيام في أعلى مستوى، ومهمتك أن تكون متاحًا للمدرب بأقصى إمكانية، لا أقول إنني أملك سرًا خاصًا، ولكن كل لاعب لديه طريقته الخاصة، أهم شيء أن تكون مستعدًا عندما يتم استدعاؤك".

أما عن قوة السيتي الدفاعية: "العقلية التي نتمتع بها في المجموعة، نملك نظاما خاصا في التدريبات، وفي المباريات نحاول إظهار جودتنا، في بعض الأحيان ألعب على اليمين وأحيانا أخرى على اليسار، الأمور تتغير، مهما حدث يجب أن نواصل وأن يكون الفريق ناجحًا".

وتطرق إلى أجواء ملعب دورتموند: "هذه أول مباراة لي هنا، أعتقد أن الأجواء تجعل المباراة أفضل، نريد دائمًا خوض أكبر المباريات، هذه مباراة خاصة لنا جميعًا، ونأمل في تحقيق الانتصار".

وأتم بالحديث عن تفضيله اللعب إلى جوار برناردو سيلفا: "بالطبع عندما تلعب إلى جوار لاعب جيد للغاية، يكون الأمر جيدًا، من الرائع أن يكون بإمكاننا التعويل عليه".