مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد المصري يوكد دعمه لكلاتنبرج والحكام

نشر
الأمصار

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بيانا، يؤكد فيه دعم الجبلاية للجنة الحكام برئاسة الإنجليزي مارك كلاتينبرج.

وقال اتحاد الكرة في بيانه "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، على ثقته في لجنة الحكام والإنجليزي مارك كلاتينبرج المسئول عن منظومة التحكيم المصري الذي يعد الأعرق على مستوى القارة الأفريقية".

وأضاف البيان "وعقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، اجتماعا مع مارك كلاتينبرج ولجنة الحكام، نقل خلاله دعم المجلس بالكامل له وللتجربة التي يقودها لتطوير التحكيم المصري والنهوض به للحفاظ على الريادة المصرية في مجال التحكيم".

وناشد الاتحاد المصري، الإعلام الرياضي المسموع والمقروء والمرئي، بضرورة الاستمرار في دعم الحكام المصريين والتمسك بالمصداقية والموضوعية عند تناول أخبار الحكام، من أجل منع الفتنة والوقيعة بين الجماهير.

وختم البيان "يجب أن يضع الجميع في اعتباره، أن أخطاء التحكيم ستظل جزءا من لعبة كرة القدم مهما تمت الاستعانة بالتقنيات الحديثة".

في سياق اخر، أعطى الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تعليمات خاصة وقوية للحكام  بشأن التعامل مع المدربين واللاعبين  في الدوري خلال المرحلة المقبلة.

كلاتنبرج شدد أيضا على ضرورة التعامل بحزم، من قبل الحكام وطرد أي مدرب لا يلتزم بالمنطقة الفنية أو يعترض بشكل غير لائق.

وبحسب المصادر، يرغب كلاتنبرج في أن يفرض الحكام شخصيتهم داخل الملعب مما يساعده في الحفاظ على تركيزه والخروج بمستوى جيد من المباريات.

كان الحكم الإنجليزي السابق، قد تولى مهمة رئاسة لجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح الذي قدم استقالته.

وعقد كلاتنبرج منذ أيام جلسة مع الحكام لإبداء بعض الملاحظات، خصوصا فيما يتعلق بالوقت المستهلك في مراجعة حالات تقنية الفيديو.

كلاتينبرج أبلغ الحكام خلال الاجتماع بأنه ينوي إذاعة محادثات حكم الساحة وحكم الفيديو في الأسبوع الأخير للدوري، أو مع بداية الموسم، وخاصة في الحالات الجدلية".

وأوضح كلاتينبرج أنه طبق هذه التجربة في اليونان، مشيرا إلى أنه واجه أزمة في زوايا التصوير وتواصل مع المسؤولين لحلها، وسيفعل ذلك أيضا في مصر من خلال التنسيق مع مسؤولي التليفزيون.

وأبدى كلاتينبرج تحفظه على الوقت المستهلك من الحكام في مراجعة حالات الفيديو، كما استعرض حالة ظل الحكم يراجعها لمدة 6 دقائق كاملة.