مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غدًا..انطلاق بطولة بادل للتنس في دبي

نشر
تنس بادل
تنس بادل

تنطلق غدًا الإثنين، بطولة العالم "دي بي ورلد للبادل- دبي2022"، التي ينظمها اتحاد الإمارات للبادل تنس، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وتقام البطولة تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل.

وتستمر المنافسات حتى 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

وحضر مراسم القرعة، التي أقيمت في مقر مجلس دبي الرياضي، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

كما حضر سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ولويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل، وأعضاء اللجنة المنظمة، وعددا من مدربي ولاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة.

وتشهد منافسات البطولة فئتين منفصلتين للرجال والسيدات، حيث يتنافس 17 منتخبا وطنيا في كل مسابقة، ولأول مرة ستقدم بطولة العالم جوائز مالية للفائزين تقدر بمليوني درهم.

وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهات نارية بين أقوى المنتخبات العالمية للرجال، إذ جاءت إسبانيا متصدرة التصنيف العالمي لمنتخبات الرجال، على رأس المجموعة الأولى إلى جانب أوروجواي وبريطانيا والبرتغال.

وحلت الأرجنتين وصيفة التصنيف العالمي، وحاملة اللقب 6 مرات، على رأس المجموعة الثانية مع إيطاليا وبلجيكا وهولندا.

وتزعمت البرازيل المصنفة الثالثة عالميا المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخب الإمارات الذي يشارك لأول مرة في البطولة، ومعهما تشيلي والإكوادور.

وجاءت فرنسا المصنفة الرابعة عالميا، على رأس المجموعة الرابعة، رفقة باراجواي والمكسيك ومصر وقطر.

كما أسفرت نتائج قرعة منافسات السيدات، عن مواجهات قوية، إذ جاءت إسبانيا المصنفة الأولى عالميا على رأس المجموعة الأولى مع ألمانيا وأمريكا وتشيلي.‏سينتهي هذا الإعلان خلال 12

وحلت الأرجنتين المصنفة الثانية عالميا، حاملة لقب السيدات 4 مرات، على رأس المجموعة الثانية مع بلجيكا وأورجواي واليابان.

واحتلت إيطاليا المصنفة الثالثة عالميا رأس المجموعة الثالثة مع المكسيك وهولندا والبرتغال.

وجاءت فرنسا المصنفة الرابعة عالميا على رأس المجموعة الرابعة، مع البرازيل وباراجواي والسويد، ومنتخب الإمارات الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

وأكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أن اللجنة المنظمة بذلت كل الجهود لاستكمال كافة الترتيبات والاستعدادات في الموعد المحدد.

ورحب بجميع المنتخبات المشاركة، متوقعا مستويات فنية عالية، نظرا لمشاركة أفضل المنتخبات المصنفة الأولى على العالم.

وقال الأرجنتيني بابلو أيما مدرب المنتخب الفرنسي، إنه تفاجأ بمستوى التنظيم الرائع والتحضيرات الكبيرة.

وأضاف "أتوقع أن تكون بطولة دبي رائعة، والأفضل فنيا وتنظيميا، في ظل مشاركة كل المنتخبات القوية في العالم والجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة".

وأكمل "نحن سعداء بما وجدناه من اهتمام وظروف طيبة للغاية على مستوى الإقامة والتدريبات وغيرها".

بينما أكد رودريجو أوفيد مدرب المنتخب الأرجنتيني، أن فريقه جاء لتأكيد سمعته العالمية، والمنافسة بجدية على اللقب.

وقال "جئنا بمعنويات عالية لتقديم أفضل مستوياتنا، التي تعودنا على إظهارها في كل مشاركاتنا في بطولة العالم".

وأضاف "هدفنا واضح، وهو الذهاب بعيدا في البطولة، والتتويج باللقب السابع في تاريخنا في منافسات الرجال، كما سننافس بشكل قوي للفوز بلقب السيدات".