مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيع قمصان صلاح وبنزيما ونيمار في مزاد خيري بالإمارات

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

تستضيف دبي، نخبة نجوم العالم في كرة القدم للمشاركة في مبادرة خيرية تنظمها مؤسسة "أمساك" الدولية، والتي يرأسها النجم السنغالي مامادو ساكو.

يأتي ذلك بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبالشراكة مع "نور دبي"، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويخصص الربح إلى مساعدة الأطفال الأيتام.

وتقام المبادرة بمشاركة أشهر نجوم كرة القدم الدوليين يوم 16 نوفمبر/تشرين ثان، وتتضمن المبادرة فعاليات مختلفة، وتتصدرها إقامة مباراة كرة قدم خيرية في نادي النصر.

ويشارك في المباراة، نخبة من نجوم كرة القدم العالميين، ويتقدمهم مامادو ساكو نجم المنتخب الفرنسي، والمهدي بن عطية نجم بايرن ميونخ السابق.

كما يشارك في مباراة النجوم، باكاري سانيا وإشيار ديا وكريستيان بينتيكي، بجانب العديد من النجوم الذين سيتم الكشف عن أسمائهم لاحقًا.

‏سينتهي هذا الإعلان خل

وسيتم طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم الدوليين من أصحاب الإنجازات الرياضية، الذين وقعوا عليها، وأهدوها للمبادرة، وذلك خلال المزاد الخيري الذي يقام في فندق فور سيزونز.

ومن أبرز اللاعبين الذين سيعرضون مقتنياتهم، كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وسيقدم قميصه الذي حقق به لقب دوري أبطال أوروبا والليجا مع ريال مدريد، ونيمار وليونيل ميسي وتيري هنري وساديو ماني ومحمد صلاح وبوجبا ومبابي ورياض محرز.

وعقب انتهاء المزاد الخيري، سيتم إقامة حفل خيري، يحييه المطرب المغربي سعد لمجرد، كما سيقدم سيان جارنير بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية، فقرة بكرة القدم، ويشارك في الحفل أيضًا، الرسام العالمي السنغالي بوبو نيانج.

وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية لتدريبهم على كرة القدم الاحترافية.