مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية: إلزامية الدخول للمملكة بجواز سفر مسجل في منصة "هيا"

نشر
السعودية: إلزامية
السعودية: إلزامية الدخول للمملكة بجواز سفر مسجل في منصة هيا

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، على مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الراغبين في السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 دخول المملكة عبر منافذها الدولية بجواز سفر مسجل في “هيا”.

وذكرت المديرية العامة للجوازات، اليوم الخميس، فيما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري، وذلك لبدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر المعلنة لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت المدرية إلى أنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور بطولة كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة “هيا” الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911)، لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

وفي 17 أكتوبر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة مشجع هيا الخاصة بفاعلية كأس العالم FIFA قطر 2022 من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا، وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات https://visa.mofa.gov.sa.

 

أخبار أخرى….

المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس

أعلن البنك المركزي السعودي، مساء الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس

وقرر المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 75 نقطة أساس إلى 4.5 في المئة، كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسي" بمقدار 75 نقطة أساس إلى 4.00 في المئة.

وأوضح المركزي السعودي في بيان، أن ذلك يأتي اتساقًا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وفقاً للتطورات العالمية.

يأتي ذلك بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، للمرة الرابعة على التوالي.

وتأتي الزيادة الأخيرة في إطار جهوده المستمرة لمحاربة أسوأ ارتفاع للتضخم منذ 40 عاما، وزاد سعر الفائدة الرئيسي لليلة واحدة 75 نقطة أساس إلى نطاق 3.75-4%.

ومع ذلك لمح المجلس إلى أن الزيادات المستقبلية في تكاليف الاقتراض قد تكون أقل لمراعاة تبعات "التشديد التراكمي للسياسة النقدية" الذي انتهجه حتى الآن.

وتباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر/أيلول ليسجل 8.2% مقارنة بـ8.3% في أغسطس/آب السابق له على أساس سنوي، ولكنه ارتفع بـ0.4% على أساس شهري، حسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي.