مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميكيل أرتيتا: متأكد من أننا سنفوز على تشيلسي

نشر
الأمصار

أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، أن فريقه مستعد جيدًا لخوض مباراته أمام تشيلسي في ديربي لندن، المقرر أن يجمع بينهما في الثانية من ظهر الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال أرتيتيا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب فوز فريقه على زيورخ في الدوري الأوروبي: "لاعبو تشيلسي ظهروا متماسكين حقًا، والنتائج التي حصلوا عليها مؤخرًا منذ تولي جراهام المسؤولية يمكنك أن ترى ما يحاول القيام به، سنكون مستعدين وسنبدأ في الاستعداد للمباراة من الليلة".

تابع: "كان علينا اتخاذ قرار رحيل أوباميانج وهناك أطراف مختلفة معنية، في نهاية الأمر، عندما لا يكون أحد معنا بعد الآن ويكون لاعبًا في ناد آخر، فأنت تتمنى دائمًا الأفضل للجميع".

وواصل: "عندما يتخذ شخص ما هذا القرار للانتقال إلى مكان آخر، فإنه يحتاج إلى الاستمتاع بمهنته ويبدو أنه سعيد".

وعن الاختلافات بين تشيلسي بعد تولي جراهام بوتر القيادة الفنية، قال: "ليس ليّ أن أحكم عليها، لكن يمكنك أن ترى أنه وضع أفكاره كما فعل مع برايتون".

وعن قول أوباميانج إنه مستعد لمواجهة أرسنال الأحد، قال: "نتوقع من اللاعبين أن يفعلوا ذلك، إذا سألت أيًا من لاعبينا عن شعورهم حيال مكانهم، فسيقولون نفس الشيء".

استكمل: "أوبا خطير جدًا، إذا كان لديه شيئًا ما، فهو القدرة على وضع الكرة في الجزء الخلفي من الشبكة وسوف يفعل ذلك حتى اليوم الذي يقرر أنه قد اكتفى من كرة القدم".

اختتم: "مفتاح الفوز في ستامفورد بريدج معروف، ألعب أفضل منهم، وأحرز أهداف أكثر وبعدها أنا متأكد من أننا سنفوز بالمباراة".

وتأهل أرسنال الإنجليزي مباشرة إلى دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي، بعد تحقيقه فوزا صعبا على زيورخ السويسري في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل كيران تيرني الهدف الوحيد في مباراة أرسنال وزيورخ في الدقيقة 17.

بهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ببطولة الدوري الأوروبي، ليضمن التأهل مباشرة إلى دور الـ16.