مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سامح شكري الرئيس المعين لقمة COP27 يجتمع بهيئة مكتب المؤتمر

نشر
الأمصار

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمىطي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، حرص فور وصوله إلى مدينة شرم علي الاجتماع مع أعضاء هيئة مكتب المؤتمر اليوم الجمعة ٤ نوفمبر الجارى.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الاجتماع تناول الإعداد الموضوعي للمؤتمر، حيث تم التباحث حول مشروع جدول الأعمال والبنود المختلفة المطروحة عليه، واستعرض الوزير شكرى مختلف الجوانب الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالمؤتمر.  وكشف المتحدث باسم الخارجية أن هيئة مكتب المؤتمر تضم في عضويتها مجموعة من الدول الأعضاء بالاتفاقية الذين يتم انتخابهم كنواب للرئيس لتمثيل المجموعات الجغرافية المختلفة، والتي تشمل إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والدول الغربية وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية والكاريبي فضلاً عن مجموعة الدول الجزرية الصغيرة.

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته موضحاً أن هيئة المكتب تُعنى بالأساس بتقديم المشورة ومساعدة رئيس المؤتمر على إدارة أعمال الدورة، كما تمثل حلقة وصل بين رئيس المؤتمر ومختلف المجموعات الجغرافية الأخرى.

أخبار أخرى..

مصر للطيران تطلق أول رحلة تجارية باستخدام الوقود المستدام إلى شرم الشيخ.

تُطلق الشركة الوطنية مصر للطيران غداً السبت، أول رحلة  تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف بإسم (SAF) من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس الى مطار شرم الشيخ مباشرة وذلك بالتعاون مع شركة Neste التى تعد من أكبر  الشركات العالمية الرائدة فى مجال إنتاج وقود الطائرات المستدام.

يأتي ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الطيران المدنى لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر  2030  والحد من التلوث البيئي وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتزامناً مع انطلاق قمة المناخ فى شرم الشيخ COP27.

وصرح الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى بأن  استراتيجية وزارة الطيران المدني تجاه التغير المناخى تهدف إلى تحويل قطاع الطيران إلى "صديق للبيئة" حيث تضع الوزارة فى مقدمة أولوياتها الاهتمام بقضايا البيئة والتغيرات المناخية فى إطار توجهات الدولة المصرية من خلال خطة طموحة تهدف لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بما يسهم فى تنويع مصادر الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية والحد من التلوث البيئى ويواكب استضافة الدولة المصرية لمؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.