مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردن يعلن بدء العمل 24 ساعة في جسر الملك حسين تجريبيًا

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة أمن الجسور في مديرية الأمن العام بالأردن، اليوم السبت، تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين ليكون بنظام الـ 24 ساعة اعتبارا من يوم غد الأحد ولغاية يوم الجمعة الموافق 11/11/2022، أي لمدة اسبوع واحد فقط كفترة تجريبية.

 

وقالت إدارة الجسور إن العمل في الجسر سيكون على النحو التالي:

1_ المغادرون والقادمون العرب: فتح جسر الملك حسين الساعة التاسعة صباحا يوم غد الأحد الموافق 6/11/2022 ولغاية الساعة الثانية من ظهر يوم الجمعة الموافق 11/11/2022 (بتوقيت المملكة)

تكون الحركة كالمعتاد من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة التاسعة مساءً على مدار الاسبوع (بإستثناء الجمعة والسبت) بتوقيت المملكة.

3_ تبقى حركة المعبر التجاري (الشحن) كالمعتاد.

ونوهت الإدارة لجميع المسافرين الذين يرغبون بالسفر باتجاه الضفة الغربية التواجد في الجسر قبل الموعد بساعة.

أخبار أخرى..

السفارة المكسيكية في الأردن تحتفل بيوم الموتى

احتفلت السفارة المكسيكية لدى الأردن بالتقليد المكسيكي السنوي والمعروف بيوم الموتى، الذي تم الاعتراف به من قبل اليونسكو في العام 2003 كتراث شفهي لا مادي للبشرية.

ويعد الاعتراف بيوم الموتى، الذي يصادف الأول والثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام، نظرًا للتاريخ العريق لهذا الاعتقاد وأثره على ثقافة المكسيك، في حين يعتبر هذا الاحتفال مزيجا من الفرح والصلاة والموسيقى والطعام.

ويعد يوم الموتى تقليدا مكسيكيا عريقا ذا أهمية كبيرة بالنسبة للشعب المكسيكي ويعود إلى طقوس ما قبل الإسبان التي اندمجت لاحقا بالمعتقدات المسيحية.

وهو احتفال ذو شهرة عالمية ويوم عطلة في المكسيك وأماكن مختلفة من العالم مثل بعض دول أميركا الاتينية ولكن بنسبة أقل تبعا للثقافات الأخرى، ويتم الاحتفال به أيضا على مستوى السفارات المكسيكية في العالم مع الجاليات المكسيكية المقيمة في الخارج.

وفي المقام الأول، يتم الاحتفال بيوم الموتى عن طريق نصب مذبح يتكون من عدة مستويات ويتم وضع العناصر المختلفة عليه لتقديمها كقربان للأحباء المتوفين.

ومن الممكن أن يتكون المذبح من مستويات مختلفة تمثل العالم المادي وغير المادي أو المستويات المختلفة التي يجب عبورها للوصول إلى الراحة الأبدية.

ويتذكر المكسيكيون من خلال هذا الاحتفال الفريد أسلافهم وأقاربهم الذين فارقوا الحياة ويخلدون العودة الرمزية للأقارب والأحباب المتوفين، وهي مناسبة خاصة لتذكرهم واحترامهم. ويتم تذكر الموتى في جو من المرح والاسترخاء والاستماع للموسيقى وتناول الطعام.