مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير المملكة لدى تونس يحضر حفل اختتام أيام قرطاج السينمائية

نشر
 الدورة الثالثة والثلاثين
الدورة الثالثة والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية

اختتمت بالعاصمة التونسية فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية، بحضور معالي وزيرة الثقافة التونسية حياة قطاط القرمازي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، وعدد من الدبلوماسيين والمثقفين والفنانين.

وسجلت الدورة التي اختيرت فيها المملكة العربية السعودية ضيف شرف، حضور 72 بلداً بينها 17 بلداً عربياً و23 أفريقياً.

وشاركت المملكة بسبعة أفلام هي: "أربعون عاماً وليلة، بلوغ، آخر زيارة، حد الطار، رقم هاتف قديم، سيدة البحر، The Journey of Women in Saudi Arabia "، كما تم تنظيم ندوة فكرية بعنوان "دور الجمعيات غير الربحية في المجال السينمائي السعودي" قدمها أحمد الملا ومشعل المطيري.

وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في مختلف مسابقات المهرجان.
وتأتي مشاركة المملكة في المهرجان لتعزيز حضورها الثقافي وعرض التجارب السينمائية الوطنية وتوفير فرصة للمواهب المحلية للاحتكاك مع التجارب الأخرى من خلال أحد أهم وأعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الصناعة الفيلمية التي تعقد سنوياً.

 

 

 

أخبار أخرى..

تونس توافق على اتفاقية قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

وافق مجلس الوزراء التونسي في اجتماعه، اليوم السبت، على عدد من مشروعات المراسيم والأوامر، ومنها مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض الموقعة في 18 سبتمبر الماضي مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع التنمية الزراعية المندمجة في جنوب ولاية القصرين.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة أن مجلس الوزراء وافق كذلك على مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على الاتفاقية الخاصة وملحقاتها المتعلقة برخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة "بوغرارة"، ومشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على البروتوكول بشأن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في المتوسط، والمعتمد في مدريد في 21 يناير 2008، ومشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى الاتفاقية الدولية لحماية فناني الأداء ومنتجي التسجيلات الصوتية وهيئات الإذاعة، المحررة في روما في 26 أكتوبر 1961.

كما وافق على مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى معاهدة المنظمة العالمية للملكية الفكرية بشأن حق المؤلف، والمعتمدة بجنيف في 20 ديسمبر 1996، ومشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على انضمام تونس إلى معاهدة المنظمة العالمية للملكية الفكرية بشأن الأداء والتسجيل الصوتي، المعتمدة بجنيف في 20 ديسمبر 1996.