مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميكيل أرتيتا: جابرييل جيسوس لاعب لا يصدق.. يأخذنا إلى مستوى مختلف

نشر
الأمصار

أبدى ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، سعادته بفوز فريقه على مضيفه تشيلسي (1-0) اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" عقب اللقاء: "من الواضح أننا أردنا العودة للصدارة، لكن المنافسة صعبة للغاية. كانت المهمة والتحدي بالنسبة لنا هو المجيء إلى هنا ضد فريق كبير في الدوري، وبالنظر للطريقة التي فعلنا بها ذلك، استحققنا الفوز بالمباراة".

وأضاف: "بالنسبة لمثل هذا الفريق الشاب، فإن النضج ورباطة الجأش التي أظهرها اللاعبون اليوم والمرونة والشجاعة للعب بالطريقة التي أردنا أن نلعب بها، كانت استثنائية أمام هذا النوع من اللاعبين".

وتابع: "الفوز في هذا الملعب هو شيء إضافي، وخطوة أخرى لهذا الفريق ليحتفظ باعتقاده بأنه قادر على القيام بذلك، تحت الضغط وضد الخصوم الكبار، الشبان مستعدون وقادرون جسديًا على القيام بذلك، والتوقيت والمساحات تتحسن كل يوم، ويشعرون بالراحة في لعب هذا النوع من المباريات."

وعن أداء جابرييل جيسوس الذي يواصل غيابه عن التسجيل، قال أرتيتا: "الطاقة التي ينقلها إلى الفريق لا تصدق، كيف يحتفظ بالكرة وكيف يصنع، إنه يأخذنا إلى مستوى مختلف، لم يسجل لكن ما فعله للفريق كان رائعا".

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع البرازيلي جابرييل في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح آرسنال في الدقيقة الأولى، برأسية من جابرييل مرت إلى جوار القائم.

وسدد وايت مرة أخرى كرة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 10، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر آرسنال فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 28، بعدما أرسل مارتينلي عرضية لجيسوس الخالي من الرقابة داخل المنطقة، فسدد الأخير رأسية مرت إلى جوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتقى بارتي لعرضية في الدقيقة 56، مسددًا رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وس في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 62، مسددًا كرة قوية تألق ميندي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 63، بعدما أرسل ساكا عرضية من ركلة ركنية، مرت من أمام الجميع، وتابعها جابرييل بتسديدة من على خط المرمى سكنت الشباك.

ترتيب تشيلسي وآرسنال في الدوري الإنجليزي:

رفع أرسنال رصيده للنقطة 34 ليستعيد صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف صاحب الـ32 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 21 في المركزالسابع.