مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفيلم التاريخي "قلب بارما" يتصدر قائمة إيرادات شباك التذاكر الروسي

نشر
الأمصار

احتل الفيلم الدرامي التاريخي"قلب بارما" قائمة شباك التذاكر في روسيا يومي العطلة الأسبوعية الماضية 5 و6 نوفمبر الجاري، وشغل المرتبة الثانية في تصنيف الإيرادات.

وقد أفادت بوابة kinobusiness الإلكترونية الروسية، أن الفيلم حصد خلال اليومين 105.7 مليون روبل.

قصة فيلم قلب بارما


تدور أحداث الفيلم الروسي على المواجهة بين إمارة موسكو وإمارة الأورال (بارما) في القرن الـ15 الميلادي، على خلفية الحب الذي ربط بين الأمير ميخائيل بالعرافة الحسناء تيشي.

أبطال فيلم قلب روما


الفيلم من بطولة كلًا من:" فيدور بوندارتشوك، ألكسندر كوزنيتسوف، يفغيني ميرونوف، يلينا بانوفا، ومن إخراج الروسي أنطون ميغيرديتشيف.

يذكر أن فيلم "قلب بارما" بدأ عرضه في دور السينما الروسية يوم 6 نوفمبر، وشغل المرتبة الثانية في تصنيف إيرادات شباك التذاكر.

أما المرتبة الأولى كانت للفيلم الوثائقي الروسي:" بطرس الأول، القيصر الأخير والإمبراطور الأول في روسيا" من إخراج أندريه كرافتشوك، الذي حصد 64.8 مليون روبل في يومين.

وكانت المرتبة الثالثة لفيلم المغامرات "ليبيريا، صيادو الكنوز" من إخراج غليب أورلوف، والذي حصد في يومي العطلة الأسبوعية مبلغا قدره 63.7 مليون روبل.

 

أخبار أخرى..

جيمس كاميرون مستعد لوقف إنتاج سلسلة Avatar إذا فشل في شباك التذاكر

يطرح فيلم "Avatar: The Way of Water" لجيمس كاميرون أخيرًا في دور العرض في شهر ديسمبر المقبل، وسيعيد بذلك سلسلة"Avatar" إلى الشاشة الكبيرة بعد 13 عامًا من عرض الجزء الأول ومن المعلن أنه ستمتد السلسلة إلى أربعة أجزاء.

في حديثه إلى مجلة Total Film، قال كاميرون إنه مستعد لعدم استكمال السلسلة إذا كان أداء "The Way of Water" و"Avatar 3" ضعيفًا في شباك التذاكر.

وأوضح "يمكن أن يخبرنا السوق بأننا انتهينا في غضون ثلاثة أشهر، أو قد نكون نصف منتهين، وهذا يعني أن نكمل القصة في الفيلم الثالث، ولا نستمر إلى ما لا نهاية، "إذا لم يكن الأمر مربحًا".

وتابع "نحن الآن في عالم مختلف عما كنا عليه عندما كتبت هذه الأشياء، هناك لكمة ثنائية تعرضنا لها مثل الوباء وقلة الانتاج، ربما سنذكر الناس بما يدور حول الذهاب إلى السينمات، هذا الفيلم بالتأكيد يفعل ذلك. السؤال هو: كم عدد الأشخاص الذين يهتمون الآن؟".

بالنظر إلى إعادة إصدار "Avatar" مؤخرًا الذي حصل على أكثر من 15 مليون دولار في الولايات المتحدة وشمال 40 مليون دولار في جميع أنحاء العالم هذا الخريف، يبدو أن العديد من الأشخاص لا يزالون مهتمين بامتياز كاميرون.

ولكن إذا فشلت أول تكملة لـ "Avatar" في شباك التذاكر، فإن كاميرون مستعد بالفعل لجعل الفيلم الثالث خاتمة مناسبة.

صرح المخرج في وقت سابق من هذا العام أنه قد لن يقوم بإخراج فيلم "أفاتار" الرابع والخامس، إذا تم إنتاجهما.

قال كاميرون لمجلة إمباير: أفلام"الأفاتار" بحد ذاتها تستهلك الكثير. "لدي بعض الأشياء الأخرى التي أقوم بتطويرها وهي مثيرة أيضًا. أعتقد أنه بمرور الوقت - لا أعرف ما إذا كان ذلك بعد ثلاثة أو بعد أربعة - سأرغب في تمرير مهمة الإخراج إلى مخرج أثق في توليه، حتى أتمكن من القيام ببعض الأشياء الأخرى التي أنا أيضًا مهتم بها، أو ربما لا، لا أعلم."

يبدأ عرض فيلم "Avatar: The Way of Water" في 16 ديسمبر المقبل.