مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير المالية الموريتاني يجري مباحثات مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

نشر
الأمصار

استقبل وزير المالية الموريتاني إسلمو ولد محمد أمبادي، مساء اليوم الأربعاء، بمكتبه في نواكشوط، سعادة السيد غويليم جونز، السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

وتناول اللقاء مجالات التعاون بين موريتانيا والاتحاد الاوروبي وسبل تعزيزه وتطويره.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة المالية، السيد محمد المصطفى الملقب إدومو ولد عبدي ولد أجيد، والمستشار الفني بنفس الوزارة سعدبوه ولد الركاد.

أخبار أخرى..

موريتانيا تشارك في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في الرياض.

تشارك موريتانيا في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المنظم في العاصمة السعودية الرياض.

وفي هذا الإطار غادر وزير الثقافة محمد ولد اسويدات نواكشوط متوجها إلى السعودية للمشاركة في أعمال المهرجان الذي يعقد خلال الفترة من 9 وحتى12 نوفمبر الجاري.
ومن المقرر أن يتوجه وزير الثقافة الموريتاني عقب ذلك إلى تونس ليقوم يوم /الأحد/ المقبل بالإشراف على افتتاح القرية الثقافية الموريتانية المنظمة على هامش أعمال المؤتمر الثامن عشر للرؤساء ورؤساء الحكومات في الدول التي تشترك في استخدام اللغة الفرنسية المقرر تنظيمه بجزيرة جربة بتونس تحت عنوان "التواصل في إطار التنوع؛ التكنولوجيا الرقمية كرافد للتنمية والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني".

وتتواصل أشغال مؤتمر القمة العالمية للمناخ في نسخته السابعة والعشرين في شرم الشيخ ، بجمهورية مصر العربية.

ولا شك أن حضور رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، لهذه القمة يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه موريتانيا لهذا الحدث العالمي وبالقضايا البيئية والتغيرات المناخية.

وفي هذا السياق نظمت وزارة البترول والمناجم والطاقة جناحًا مخصصًا لموريتانيا يعبر عن الجهود التي تبذلها البلاد وتعزيز موقعها الاستراتيجي في مواجهة تأثيرات التغير المناخي وانتقال الطاقة.

ويتضمن هذا الجناح فعاليات ذات مستوى عال، كما يستضيف اجتماعات فنية لتعبئة موارد الطاقة النظيفة الهائلة في موريتانيا وتقييمها، وتسليط الضوء على جهودها للمساعدة في مواجهة تحديات تغير المناخ، وخاصة تحدي الفقر والحاجة إلى تحسين الظروف المعيشة للسكان.

وكان الاجتماع الذي عقده معالي وزير البترول والطاقة والمعادن، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، مع نائب مدير المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية قد تم خلاله التأكيد من قبل المسئول أن منظمته تعتزم الآن اعتبار موريتانيا ضمن منتدياتها مركزا إقليميا متكاملا مستقبليا للطاقات المتجددة.