مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لقاء بين قياديي حركة "فتح" والجبهة الديمقراطية في سفارة فلسطين ببيروت

نشر
الأمصار

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، في سفارة دولة فلسطين لدى لبنان، يوم الثلاثاء، مع نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وأعضاء المكتب السياسي للجبهة: علي فيصل، وإبراهيم النمر، وعدنان يوسف.

وجرى خلال اللقاء البحث في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المستمرة على أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس، وعلى والمدن والقرى والمخيمات، ومحاولات تهويد المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا، وخطورة المخطط الصهيوني باستهداف المشروع الوطني الفلسطيني، ما يتطلب تعزيز الجهود لتوحيد الصف الوطني وإنهاء الانقسام، وترتيب البيت الفلسطيني لمواجهة الاحتلال والتصدي لمشاريعه العدوانية.

وأكد المجتمعون على صمود أبناء شعبنا ومقاومتهم الشعبية في وجه المحتل الإسرائيلي، موحدين في مختلف مواقع المواجهة، وتصديهم لكافة المحاولات التي تستهدف قضيتنا ومشروعنا الوطني في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

أخبار أخري..

استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عمليتين أسفرتا عن مقتل 3 مستوطنين

استشهد فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذه عمليتين بطوليتين في مستوطنة مقامة على أراضي مدينة سلفيت بالضفة الغربية، أسفرتا عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الشاب محمد مراد صوف 19 عاماً نفذ عملية بطولية على حاجز لقوات الاحتلال، عند مدخل المستوطنة أسفرت عن إصابة مستوطن، وتمكن من الانسحاب لينفذ عملية ثانية في محطة وقود بالمستوطنة ذاتها، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين قبل أن تطلق قوات الاحتلال النار عليه، ما أدى إلى استشهاده.

ورداً على إرهاب الاحتلال المتصاعد بحق الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 1000 بجروح، تشهد الأراضي المحتلة تزايداً في عمليات المقاومة أدت في مجموعها إلى مقتل 29 من قوات الاحتلال ومستوطنيه وإصابة المئات.

وفي ذات السياق مؤشر فلسطين للسلم الأهلي " نظام الإنذار والاستجابة المبكرة للنزاعات "

استكملت مؤسسة تعاون لحل الصراع الترتيبات النهائية لاطلاق مؤشر فلسطين للسلم الاهلي " نظام الإنذار والاستجابة المبكرة للنزاعات ، حيث من المتوقع ان تقوم المؤسسة بإطلاق النظام  خلال  بداية العام القادم 2023 ، بعد الانتهاء من الفترة التجريبية لاختبار فعالية النظام ، حيث يعتبر النظام هو الاول من نوعة في فلسطين من حيث قدرته على الرصد والتنبؤ والتحليل لمؤشرات السلم الأهلي ،داخل المجتمع الفلسطيني  حيث يعتبر النظام نظام الإنذار والاستجابة المبكرة للنزاعات بمثابة استراتيجية استباقية لمنع النزاعات.