مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتدى الصدر عن كأس العالم: عسى أن تكون لوحدة الصف العربي والاسلامي

نشر
الأمصار

علّق مقتدى الصدر، على افتتاح كأس العالم لكرة القدم بقطر، قائلا:"كأس العالم لكرة القدم في نسخته العربية الأولى.. كانت أولى ثماره عودة العلاقات بين المملكة العربية السعودية  وبين دولة قطر الشقيقتين". 

وأضاف “الصدر”، مساء اليوم الاثنين، عبر تويته له على موقع تويتر، :"فعسى أن يكون كأسا لوحدة الصف العربي والإسلامي ونشر السلام لا سيما في اليمن وسوريا ولبنان وباقي الدول العربية فيكون إثباتا واضحا للعالم ".

وأوضح ، أن العرب والمسلمين قادرون على إدارة الكأس وتنظيمه وقادرون على نشر السلام ووحدة الصف عربيا وإسلاميا ودوليا وذلك هو الفوز والنجاح الأكبر أمام الغرب. 


أخبار أخرى..

خارجية العراق تؤكد لوفد أمريكي رفض استخدام البلاد لتهديد أمن الدول

 

جدد وزير الخارجية العراق، فؤاد حسين، الأحد، لوفد أميركي، رفض العراق استخدام اراضيه مقراً أو ممراً لتهديد أمن دول الجوار، فيما أعرب الأخير عن حرص الولايات المتحدة على العمل مع حكومة وشعب العراق لزيادة الفرص الإقتصادية.

وذكر بيان للوزارة الخارجية، أن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، شدد على عدم استخدام الأراضيّ العراقيَّة مقراً أو ممراً لتهديد أمن دول جوار العراق، مُؤكَّداً على أهميَّة الإرتكان للحوار وإستدامته لمُواجهة التحديّات لاسيما الأمنيّة منها، وبما يحفظ سيادة العراق ويعززُ أمن وإستقرار المنطقة".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء خلال لقائه مع وفد أمريكيّ ضم كل من باربرا أ.ليف مُساعدة وزير الخارجيَّة لشُؤُون الشرق الأدنى، وكولين كال وكيل وزارة الدفاع، وبريت ماكغورك منسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغيرشوم ساكس مُستشار سياسات مجلس الأمن القوميّ، ورولاند مكاي مدير شُؤُون الخليج بمجلس الأمن القوميّ، وديفيد ماهر المسؤول السياسي في سفارة الولايات المتحدة في المنامة، على هامش إجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة المنامة".

وبحسب البيان: "جرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهميَّة تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة وتطويرها في مُختلِف المجالات، وناقش الجانبان الالتزام المُتبادل بإتفاقيَّة الإطار الإستراتيجيّ بين البلدين والمصالح المُشترَكة في الحفاظ على أمن العراق واستقراره وسيادته".