مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جمال موسيالا يتحدث عن مقارنته مع ميسي وهدف منتخب ألمانيا في البطولة

نشر
الأمصار

أكد جمال موسيالا، نجم المنتخب الألماني الشاب، أن المقارنة مع أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي شرف كبير له، لكنه يريد أن تعرف الناس من هو جمال موسيالا، وسيظهر ذلك خلال مباريات كأس العالم قطر 2022.

وقال موسيالا، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن "المقارنة بميسي هي تمييز كبير، لكني أركز على ما يمكنني فعله بصفتي جمال، على أن أذهب في طريقي".

وأضاف نجم بايرن ميونخ، "هناك الكثير من اللاعبين الكبار في كأس العالم، عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد كل لاعب، كان هناك العديد من أفضل اللاعبين في نهائي 2014، على وجه الخصوص هدف ماريو في 2014 ، في النهاية كانت مشاهدته مباشرة تجربة رائعة".

وتابع، "لدينا جودة في الفريق يمكنها أن تأخذنا بعيداً في البطولة، ندخل المباراة ونحن قادرون على الفوز باللقب، نؤمن بإمكانية النجاح ونحن الآن على استعداد لذلك".

وعن التدرب مع منتخب إنجلترا في وقت سابق قال، "تتعلم أشياء مختلفة في فريق الشباب الإنجليزي عن ألمانيا، خاصة فردياً، وتتعلم الشجاعة في اللعبة هناك وهذا ما أخذته معي أيضًا، سترافقني هذه الشجاعة طوال مسيرتي المهنية".

وتضم منافسات المجموعة الخامسة في مونديال 2022، منتخب ألمانيا، منتخب إسبانيا، منتخب كوستاريكا، ومنتخب اليابان.

البايرن بدون موسيالا - جريدة الراية

انطلاق كأس العالم

وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التي تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ويتنافس 32 منتخبًا في النسخة المرتقبة من البطولة التي تقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


مجموعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.