مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنفانتينو: مارادونا جعل الكثير من الناس تعشق كرة القدم

نشر
الأمصار

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه ينبغي تخصيص يوم للاحتفال بدييجو مارادونا في كل بطولة كأس عالم.

وتوفي مارادونا عن عمر 60 عامًا يوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 بعدما أصيب بسكتة قلبية.

وبمناسبة الذكرى الثانية لوفاة مارادونا، وخلال حدث لتكريمه في مونديال قطر، قال إنفانتينو إنه ينبغي تذكر مارادونا في كل بطولة مقبلة لتأثيره الملحوظ على كرة القدم.

وقال إنفانتينو: "دييجو خالد، إنه معنا.. لسنا فقط بحاجة لتكريمه، ولكن للاحتفال بدييجو.. أود ذلك بداية من الآن، في كل بطولة كأس عالم، سنأخذ يومًا للاحتفال بمارادونا، لأنه جعل الكثير من الناس تعشق رياضتنا، كرة القدم".

وأضاف: "أنا إيطالي، وأشجع إنتر ميلان.. لست من الأرجنتين ولا أشجع نابولي، وبالطبع مارادونا جعل إنتر وإيطاليا تبكي مرات كثيرة، ولكننا نحبه".

وأردف:" دييجو كان قائدًا عظيمًا في الأرجنتين، وأمريكا الجنوبية، وفي كل أنحاء العالم.. نحن بحاجة للاحتفال به.. أشعر بمشاعر عظيمة، كنا نود أن يتواجد هنا في هذا المونديال، ولكنه يتواجد في قلوبنا كلنا".

في سياق آخر، حقق منتخب السعودية بقيادة المدرب هيرفي رينارد، فوزًا صعبًا على نظيره منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي ظهر اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، بنهائيات كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وجاء هدف الأرجنتين الوحيد عن طريق البرغوث ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من عمر المباراة من علامة الجزاء.

بينما جاء هدفين السعودية عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 48 و53 على الترتيب.

واستحوذ المنتخب السعودي على الكرة في محاولة لإيجاد ثغرة لاختراق دفاع الأرجنتين. 

وحملت الدقيقة 22، هدف ثاني للتانجو بشباك السعودية عن طريق ميسي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. 

قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز نجم الأرجنتين، هدفا آخر للتانجو بالدقيقة 29 ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة اللقطة في تقنية الفار، لتظل النتيجة كما هي بتفوق أرجنتيني 1_0. 

وفي الدقيقة 35، سجل لاوتارو مارتينيز هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من ميسي ولكن الحكم ألغاه أيضا بداعي التسلل. وضغط المنتخب الأرجنتين هجوميا ولكن الدفاع والحارس السعودي كان في الموعد أمام دي ماريا ورفاقه.