مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب إنجلترا لمواجهة أمريكا في كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الولايات المتحدة الأمريكية في ثاني مباريات المنتخب الانجليزي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء التشكيل الرسمي كالتالي:

حراسة المرمى: بيكفورد 

خط الدفاع: هاري ماجواير، لوك شاو، تريبيير، ستونز 

خط الوسط: ديكلاس رايس، بيلينجهام 

خط الهجوم: هاري كين، رحيم ستيرلينج، ماوسن ماونت، ساكا

ويسعى منتخب إنجلترا للفوز لضمان تأهله إلى دور الـ 16، عندما يواجه نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات البطولة.

وكان المنتخب الإنجليزي، قد حقق فوزا عريضا على منتخب إيران، بنتيجة 6 – 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره الويلزى بنتيجة 1 – 1.

وتَمكن إنجلترا من التربع على صدارة هذه المجموعة، بينما، تواجدت ويلز، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية والثالثة، برصيد نقطة واحدة. ولم يتمكن المنتخب الإيراني من حصد أي نقاط نهائيا، ليقع في قاع المجموعة، برصيد صفر من النقاط.

ويطمح منتخب الأسود الثلاثة في تحقيق فوزه الثانى على التوالي، من أجل ضمان التأهل المبكر إلى الدور التالى، فيما سيحاول منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الخروج بنتيجة إيجابية، تساعده قبل لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، من أجل حجز مقعد ضمن المتأهلين إلى دور الـ16.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الأسود الثلاثة 39 هدفا مقابل 9 أهداف للأمريكان.

في سياق متصل، تحدث والكر زيميرمان، مدافع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، عن لقاء منتخب بلاده ضد نظيره الإنجليزي في كأس العالم 2022، معربا عن تطلعه لمواجهته المرتقبة مع هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، خلال اللقاء.

ويلعب منتخب أمريكا ضد المنتخب الإنجليزي بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بالمونديال، المقام حاليا في قطر.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه الكاسح 6-2 على منتخب إيران في الجولة الأولى للمجموعة، يوم الاثنين الماضي.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وويلز، اللذين تعادلا 1-1 في ذات اليوم بالجولة نفسها.

وحرم زيميرمان المنتخب الأمريكي من تحقيق انتصاره الأول في المجموعة، بعدما تسبب في ركلة جزاء، أحرز من خلالها النجم الويلزي المخضرم جاريث بيل هدف التعادل، في لقاء المنتخبين.