مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انفجار واندلاع حريق في ميناء سامسون بتركيا

نشر
جانب من الحريق
جانب من الحريق

أفادت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بوقوع انفجار واندلاع حريق في ميناء سامسون

وذكرت وسائل الإعلام أن الحريق اندلع بعد انفجار غير معلوم الأسباب في الميناء شمال تركيا.

ووفقا للمعطيات الأولية فإن الانفجار وقع في أحد خزانات النفط الصغيرة الواقعة في الميناء، الذي يعد أحد أكبر الموانئ في البحر الأسود.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأنه تمت السيطرة على الحريق في وقت قصير، حيث استجاب رجال الإطفاء بسرعة للحريق الذي اندلع بعد الانفجار، وتمت السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى الخزانات الأخرى.

وقالت إن رجال الشرطة التركية طوقوا المنطقة، وشرعوا في التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث.

 أخبار أخرى..

جمدت تركيا، الخميس، أصول 4 تنظيمات مرتبطة بداعش و17 شخصا من أصول سورية وعراقية

وقالت وزارة الخزانة والمالية في تركيا، الخميس: "إنها جمّدت أصول 4 تنظيمات مرتبطة بـ"داعش" الإرهابي، و17 شخصا من أصول سورية وعراقية في تركيا، بدعوى "جريمة توفير الأموال وتمويل الإرهاب".

ووفقا لما ذكرته وزارة الخزانة، فإن القرار المتعلق بتجميد الأصول نشر في عدد اليوم من الجريدة الرسمية، مشيرة إلى أن الـ17 شخصًا الذين تقرر تجميد أصولهم، "ينتمون لتنظيم داعش".

شن هجوم بري ضد الأكراد

شنّ سلاح الجوّ التركي، قبل أيام، سلسلة غارات في شمال شرق سوريا استهدفت مواقع لمقاتلين أكراد ينتمون إلى منظمات تصنفها أنقرة "إرهابية".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي عزمه شن هجوم بري ضد الأكراد في شمال سوريا "عندما يحين الوقت لذلك".

إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية قالت الأربعاء، في بيان، إن الوزير لويد أوستن دعا في مكالمة هاتفية نظيره التركي خلوصي أكار "إلى خفض حدّة التصعيد وأبلغه بأن البنتاغون يعارض بشدّة شنّ عملية عسكرية تركية جديدة في سوريا".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الجنرال بات رايدر حذّلا الثلاثاء من أنّ شنّ أنقرة عملية برية في سوريا من شأنه أن "يعرّض للخطر" مكتسبات الحرب ضدّ تنظيم "داعش" في هذا البلد، داعياً الحكومة التركية إلى ضبط النفس.

 

أخبار أخرى….

سوريا: ضربات تركيا أحدثت ضررا كبيرا في منشآت نفطية

أعلن وزير النفط السوري بسام طعمة، أن الضربات الجوية التركية قبل عشرة أيام شمالي البلاد، أحدثت "ضررا كبيرا" في منشآت نفطية، بعدما طالت معملا للغاز وآبارا نفطية.

وخلال مقابلة مع التلفزيون السوري، أوضح بسام طعمة قائلا: "إن العدوان التركي الغاشم على الشمال السوري، أدى إلى ضرر كبير في المنشآت النفطية".

وأشار طعمة إلى أن القصف طال معمل غاز ما أدى إلى توقفه عن الإنتاج، بعدما "كان ينتج 150 طنا من الغاز المنزلي، وحوالي مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي" تستخدمها محطة توليد تمد محافظة الحسكة (شمال شرق) بالتيار الكهربائي، لافتا إلى تضرر محطات نفط أيضا و"احتراق العديد من الآبار"، ما أدى إلى "تلوث بيئي كبير جراء انفجارات الخزانات