مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سبقاق: ملف ترشح الجزائر لإحتضان كأس إفريقيا سيودع قبل 16 ديسمبر

نشر
الأمصار

قال وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق، أن إيداع ملف الجزائر الخاص بإحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 قريب جدا.

وأشار وزير الشباب والرياضة سبقاق، في تصريح له بمقر الوزارة، أن ملف الترشح لاحتضان الجزائر كان 2025 سيودع في 72 ساعة القادمة.
وكان قد أبدى عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة، ثقته في قدرة الجزائر على احتضان أكبر المنافسات الرياضية والكروية الدولية والقارية، وعلى رأسها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، التي ستدفع “الفاف” ملف ترشح بلادنا لاحتضانها قبل تاريخ 16 ديسمبر، بدعم كامل من أعلى السلطات في البلاد.

وبالمقابل، شدد الوزير على ضرورة تحلي الأنصار والجماهير بالوعي وتفادي أي تصرفات من شأنها التأثير على ملف ترشح الجزائر لاستضافة المحفل الكروي القاري، حيث صرح في ندوة صحفية، قائلا: “الجزائر أكدت قدرتها على احتضان أكبر المنافسات القارية والدولية، على غرار الاستضافة الناجحة لألعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس العرب لأقل من 17 سنة”.

وأضاف: “لكن يجب التخلي عن بعض التصرفات، خاصة من طرف الأنصار، فهناك بعض البلدان لديها قوانين تقضي بانسحابها من أي منافسة في حال التصفير على نشيدها الوطني”.

وتابع: “هذه التصرفات قد تعرضنا لعقوبات تصل إلى حرماننا من احتضان منافسات كبرى، مثل كأس أمم إفريقيا 2025".

وأردف: "كل المنشآت جاهزة لاحتضان الشان ونقوم باللمسات الأخيرة”.

هذا وأكد المسؤول الأول عن قطاعي الشباب والرياضة في الجزائر على جاهزية الجزائر لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، “الشان”، المقررة في الفترة ما بين 13 جانفي إلى 4 فيفري المقبلين، تزامنا مع الزيارة التفقدية لوفد من الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم للوقوف على مدى جاهزية المنشآت في الولايات الأربع المعنية باستضافة المنافسة (الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة وعنابة)، مشيرا إلى أن القائمين على المنشآت بصدد وضع اللمسات الأخيرة على كل المنشآت لضمان احتضان منافسة قارية محلية من المستوى العالي.

وقال في هذا الصدد: “كل المنشآت جاهزة تحسبا لاحتضان منافسة الشان، ونحن حاليا نقوم باللمسات الأخيرة، وكل اللجان تسهر على الجانب التنظيمي”.

واستطرد: “حاليا يتواجد معنا وفد من الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، يترأسه الأمين العام، فيرون، أين يقومون بزيارة الولايات المعنية باحتضان هذه البطولة، ويقفون على مدى جاهزية المنشآت قبل شهرين عن انطلاق المنافسة”.