مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الفرنسي يحسم مصير ديدييه ديشامب خلال أسابيع

نشر
الأمصار

حدث نويل لو جرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن مصير ديدييه ديشامب، المدير الفني للديوك.

وينتهي العقد الحالي لديدييه ديشامب مع الاتحاد الفرنسي في 31 ديسمبر الجاري.

وقال لو جرايت، في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية: "سنلتقي مع ديشامب في أقرب وقت ممكن لمناقشة تمديد عقده".

وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي: "قد يحدث ذلك خلال أسابيع.. يجب أن يكون هناك وقت لاستيعاب كل ما حدث".

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسة، أن لو جرايت يأمل أن يعقد الاجتماع في يناير المقبل لمناقشة شروط تجديد العقد.

وكشفت: "بعض المقربين من ديشامب نصحوه بعدم تمديد عقده قبل كأس العالم، ومغادرة منتخب الديوك حتى لو فاز بكأس العالم للمرة الثانية".

وأتمت: "هناك مصادر أخرى تقول إن ديشامب لا يرى مستقبله في عالم التدريب مع الأندية، وأن حبه للعمل كمدرب للمنتخب الوطني سيمنعه من الرحيل".

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد التغلب في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا  بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3).

وسجل ثلاثية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، بينما سجل ثلاثية فرنسا كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).

أتت المحاولة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة لصالح الأرجنتين، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة، أمسك بها لوريس.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.