رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يلتقي وزير الشباب ومحافظ البصرة

نشر
من اللقاء
من اللقاء

التقى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال اليوم الأربعاء  وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع ومحافظ البصرة اسعد العيداني  لمناقشة اخر الاستعدادات الجارية لبطولة خليجي ٢٥.
وساد جو من التفاهم والانسجام وتقارب الرؤي اثناء  اللقاء بين رئيس الاتحاد ووزير الشباب والمحافظ  وتركزت الطروحات على توفير جميع مستلزمات نجاح البطولة والسعي الى تذليل الصعوبات وتسخير الطاقات لتكون خليجي ٢٥ في البصرة بطولة أستثنائية  ومميزة تليق بسمعة العراق والبطولات الخليجية.

من اللقاء

من جهة أخرى، يستلم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ملاعب خليجي ” 25 ” وملاعب التدريب استعدادا لانطلاق منافسات البطولة التي ستكون من 6 إلى 19 يناير المقبل وذلك بزيارة يقوم بها وفد الاتحاد لمحافظة البصرة اعتبارا من العشرين من الشهر الحالي.

وتقام مباريات خليجي ” 25 ” في ملعبين هما ملعب مدينة البصرة الرياضية ويتسع ل 60 الف متفرج بتصميم معماري رائع، وفيه ملعب ثاني يتسع ل 10 آلاف متفرج وأربعة ملاعب تدريب وملعب الميناء الدولي وهو من الملاعب الجديدة التي ستكون مباريات خليجي “25” أولى البطولات التي يحتضنها، ويتسع لأكثر من 30 ألف متفرج.

في ذات السياق، اكد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج استمرار منح حق استضافة البصرة في العراق وتحديدا في البصرة بعد غياب دام 40 عاما اكد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج على استمرار منح حق استضافة البصرة اثر التقرير الايجابي للبطولة، الاتحاد، وقالت لجنة التفتيش بالهيئة ان البصرة لديها مؤهلات الاستضافة من الكادر الاداري والبنية التحتية، علما ان العراق منع من استضافة ثلاث نسخ سابقة، لان ملاعبها كانت محظورة دوليا لفقدان السلامة ولكن بعد رفع الحظر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستقام البطولة في العراق مطلع عام 2023.

وتنطلق منافسات كأس الخليج الجديدة يوم الجمعة 6 يناير 2023 وتستمر حتى الخميس 19 من نفس الشهر، بحسب الإعلان الرسمي للجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد، عقب قرار استضافة البصراوي في الدولة، تم تأكيد العراق بعد رفع الحظر عن ملاعبه، حيث يلتقيان في المباراة الافتتاحية مع العراق ونظيره العماني على ملعب البصرة الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج.