مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزيرة يحقق فوزا مثيرا على الظفرة في الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
فريق الجزيرة
فريق الجزيرة

قلب الجزيرة تأخره أمام ضيفه الظفرة بهدف إلى فوز (3-2)، على استاد محمد بن زايد، ضمن الجولة 12 من الدوري الإماراتي للمحترفين.

ووصل الجزيرة إلى 23 نقطة، ليتقدم مؤقتا إلى المركز الرابع، بينما تجمد الظفرة عند 4 نقاط، وبقي في المركز 14 (الأخير).

بدأت المباراة سريعة، وبينما كان الجزيرة على أعتاب التسجيل، تسلم علي عيد الكرة بشكل جميل في الدقيقة 24، وسدد كرة رائعة في سقف المرمى، مسجلا هدفا للظفرة.

عاد أشرف بن شرقي وسجل هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 49، بعد مرور بمهارة عالية من المدافع، وتوجيه تسديدة قوية في شباك الظفرة.

وألغى الحكم هدفا للظفرة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، قبل أن يحرز علي مبخوت، الهدف الثاني للجزيرة، بتسديدة قوية لركلة حرة مباشرة في الدقيقة 64.

ثم أضاف مبخوت الهدف الثالث للجزيرة، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وسجل محمد آل علي هدفا ثانيا للظفرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90+4). 

النصر يتعادل مع البطائح:

وضمن الجولة نفسها، تعادل النصر وضيفه البطائح (2-2)، على استاد آل مكتوم، ليرفع الأول رصيده إلى 7 نقاط، ويبقى مؤقتا في المركز 12، فيما ارتفع رصيد البطائح إلى 13 نقطة، تقدم بها إلى المركز التاسع مؤقتا.

ورغم بداية النصر الهجومية، إلا أن البطائح سجل أولا في الدقيقة 11، بهدف من ركلة جزاء سددها البرتغالي جواو بيدرو.

وأدرك عمر جمعة التعادل للنصر في الدقيقة 14، بعدما تلقى تمريرة وضعته في مواجهة مع حارس البطائح، ليرسل الكرة من فوق رأسه إلى داخل الشباك.

ووضع عادل تاعربت النصر في المقدمة بالدقيقة 45+7، بعدما تلقى تمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء، ليضع تسديدة قوية بقدمه اليمنى داخل الشباك.

ومنعت عارضة مرمى البطائح هدفا مؤكدا للنصر في الدقيقة 59، بتصديها لتسديدة قوية من تاعربت.

وتعادل البديل سيكو بابا للبطائح في الدقيقة 64، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

العين يتعادل مع الوصل:

واصل العين، نزيف النقاط بالتعادل 1-1 مع ضيفه الوصل، على ستاد هزاع بن زايد، اليوم السبت، في الجولة 12 لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع العين حامل اللقب، رصيده إلى 19 نقطة، وبقي في المركز السابع، مقابل 22 نقطة للوصل في المركز الخامس. 

ودخل العين، المواجهة بقوة، وسجل لابا كودجو هدفا في الدقيقة الثامنة، بعد عرضية سفيان رحيمي، وحافظ بعدها أصحاب الأرض على تفوقهم الميداني على أرض الملعب.

وعاقب الضيوف، العين على إضاعة الفرص السهلة، بعدما سجل لاعب الوصل، فابيو دي ليما، هدف التعادل في الدقيقة 33، لتشتعل الأجواء داخل أرض الملعب.

وتلقى الوصل، ضربة موجعة بطرد حسن إبراهيم، بعد تدخله القوي على إيريك لاعب العين، ثم عاد الحكم وألغى الطرد واكتفى بالإنذار في الدقيقة 44، بعد العودة إلى الفار.

وتألق خالد عيسى حارس العين، في التصدي لتسديدة صاروخية في الدقيقة 82، بقدم فابيو دي ليما، وأكملت العارضة إبعاد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن تغيير في النتيجة.