مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يقسو على التعاون في الدوري السعودي

نشر
إتحاد جدة
إتحاد جدة

حقق إتحاد جدة، فوزا كبيرا على نظيره التعاون، بثلاثية دون رد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل أهداف النمور كلا من، هيلدر كوستا في الدقيقة 38، وهدفين للنجم المغربي، عبدالرزاق حمدالله، في الدقيقتين 79و99، من عمر المباراة.

الفوز رفع رصيد إتحاد جدة إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الخامس.

بدأ الفريقان الشوط الأول بحذر تكتيكي، من خلال التراجع في حال فقدان الكرة.

وكاد تاوامبا أن يغالط جروهي، بضربة خلفية مزدوجة، في أول تهديد على المرميين، لكن الكرة وصلت ضعيفة، واستطاع الحارس الاتحادي الوصول إليها.

رد الاتحاد بسرعة، وشق هيلدر كوستا طريقه، على الجهة اليمنى، بأقصى سرعة، ولعب كرة عرضية، لكن رومارينيو المندفع تعامل مع الكرة بطريقة خاطئة وذهبت بعيدة عن المرمى.

دخلت المباراة منعطفًا آخر بعد النصف الساعة الاولى، حيث سيطر أصحاب الأرض على زمام الأمور، وتوالت الهجمات الاتحادية على مرمى التعاون.

وعند الدقيقة 38، أرسل عبدالعزيز البيشي كرة عرضية من الجهة اليمنى، سيطر عليها كوستا، وغالط الحارس التعاوني لحظة خروجه من مرماه، وسجلها في الزاوية اليمنى، ليتوج جهوده في هذا الشوط بالهدف الأول.

واصل الاتحاد السيطرة، وسط تألق ظهيره الأيسر الشاب زكريا هوساوي، ورومارينيو وكوستا، حتى انتهى الشوط الاول بتقدم اتحاد جدة بهدف دون رد.

 وحافظ اتحاد جدة على تفوقه مع انطلاقة الشوط الثاني، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص، وكانت الأقرب للتسجيل، كرة مهند الشنقيطي، بعد تبادل للكرة مع حمدالله، لكنه سدد بعيدًا، وهو يواجه المرمى.

وفي الدقيقة 73، توغل رومارينيو داخل منطقة جزاء التعاون، ومرر الكرة إلى حمدالله، الذي استلم بيسراه واستدار، وسدد كرة أرضية، استقرت داخل الشباك، هدفًا اتحاديًا ثانيًا.

وكاد التعاون أن يقلص الفارق بعد هدف الاتحاد الثاني، لكن ركلة تاوامبا مرت بمحاذاة مرمى جروهي، ولم تجد من يحولها إلى داخل الشباك.

ظل التفوق اتحاديًا على أحداث المباراة، بفضل سرعة استعادة الكرة في حال فقدانها، والاستحواذ على الكرة الثانية.

وفي الدقيقة (90+7) احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الاتحاد إثر تعرض حمدالله للعرقلة من فيصل درويش، حيث تكفل المهاجم المغربي بإضافة الهدف الاتحاد الثالث من نقطة الجزاء، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للنمور.

نتائج مباريات اليوم:

على ملعب الباطن، تقدم كريم البركاوي بهدف للرائد في الدقيقة 31 ثم تعادل يوسف سامي الشمري للباطن في الدقيقة 49 لكن الروماني ألكسندرو ميتريتا سجل هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 57.

ورفع الفوز رصيد الرائد إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، وظل الباطن في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، تقدم الفيحاء بهدفين عن طريق باولينيو وأنتوني نواكايمي في الدقيقتين الرابعة و21 ثم رد دينير غوميز بهدف للطائي في الدقيقة 45.

الفوز رفع رصيد الفيحاء إلى ثمان نقاط في المركز الثالث عشر مقابل 15 نقطة للطائي في المركز التاسع.