مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أرسنال يفوز على وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
فريق آرسنال
فريق آرسنال

قلب آرسنال تأخره في الشوط الأول، إلى فوز ثمين على ضيفه وست هام يونايتد 3-1 مساء الإثنين، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الجزائري سعيد بن رحمة، هدف وست هام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 27، قبل أن يحرز أرسنال ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق بوكايو ساكا (53) وجابرييل مارتينيلي (58) وإيدي نكيتياه (69).

ووسع أرسنال فارق الصدارة مع مانشستر سيتي إلى 8 نقاط مؤقتا، بعدما وصل إلى نقطة 40، فيما تجمد رصيد وست عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة مناسبة خاصة، تمثلت في عودة المدرب الأسطوري أرسين فينجر، للمرة الأولى إلى ملعب "الإمارات"، عقب تركه الفريق العام 2018.

وفي غياب المهاجم البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس، اعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على الإنجليزي إيدي نكيتياه في الخط الأمامي ضمن طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب حوله بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي في الخط الأمامي، وأدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، وتقدم أمامه مارتن أوديجارد وجرانيت تشاكا، فيما تعاون ويليام صليبا مع جابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت وكيران تيرني.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى خطة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وثيلو كيرهير وكريج داوسون وأرون كريسويل، وتبادل ديكلان رايس وتوماس سوتشيك الأدوار في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جارود بووين ولوكاس باكيتا وسعيد بن رحمة، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.

أرسين فينجر في ملعب الإمارات:

عادأرسين فينجر إلى ملعب الإمارات، للمرة الأولى منذ استقالته من منصبه كمدرب لآرسنال عام 2018.

وتواجد فينجر (73 عامًا) وسط الجماهير لمشاهدة مباراة الفريق أمام وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأظهرت العدسات التلفزيونية، فينجر وهو يحتفل بأهداف آرسنال الثلاثة في الشوط الثاني.

وتولى فينجر تدريب الجانرز بين 1996 و2018، وقال في وقت سابق إنه "ليس لديه خطط لمشاهدة فريقه القديم وهو يلعب".

ورحل فينجر عن آرسنال في نهاية موسم 2017-2018، بعد 22 عاما كمدرب للفريق.

ومنذ مغادرة آرسنال، عمل فينجر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، كرئيس تطوير كرة القدم العالمية في الهيئة الإدارية.