مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماك أليستر يرغب في الانتقال للدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن لاعب منتخب الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر يرغب في الانتقال من برايتون الإنجليزي إلى يوفنتوس الإيطالي.

أوضحت الصحيفة أن ماك أليستر تحدث بالفعل إلى والده كارلوس بشأن رغبته في الانتقال إلى الدوري الإيطالي واللعب في صفوف "السيدة" العجوز".

وأضافت أن براتيون لم يواجه متاعب في تمديد عقد اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً حتى 2025، مع خيار تمديد عام إضافي قبل أن يفوز أليستر بلقب كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده ويصبح مطمعاً للعديد من الأندية.

وأشارت إلى أن يوفنتوس يمكنه حسم الصفقة في يناير المقبل، في حال نجح في جمع الأموال عن طريق بيع لاعب خط الوسط الأمريكي ويستون ماكيني إلى الدوري الإنجليزي.

وبينت أن المدرب ماسيمليانو أليغري يرغب في التعاقد مع لاعب وسط جديد، خاصة أنه يخطط للاستغناء عن خدمات اللاعب الفرنسي أديران رابيو عقب نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي.

وختمت بأن يمكن لماك أليستر أن يحل بدلاً من ماكيني في الصيف أو يوفنتوس سيكون على استعداد لدفع حتى 50 مليون يورو على الفور إذا انتقل ماكيني في الشتاء.

في سياق متصل، ينتظر عشاق كرة القدم في العالم استئناف بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023، بإقامة مباريات الجولة السادسة عشرة من البطولة يوم 4 يناير 2023، ويتصدر نابولي جدول الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط عن ميلان أقرب منافسيه، بينما يأتي يوفنتوس في الترتيب الثالث بفارق نقطة عن الثنائي لاتسيو وإنتر ميلان. 

ونرصد أبرز 7 أرقام وإحصائيات من الكالتشيو خلال 15 جولة من المسابقة والتي يسيطر عليها نابولي بأدائه المميز هذا الموسم.

نابولي هو أكثر الفرق فوزاً بـ13 انتصاراً.

كريمونيزي لم يحقق أي فوز حتى الآن وهو أكثر الفرق تعادلاً بـ7 تعادلات.

إنتر ميلان لم يتعادل في أي لقاء.

نابولي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة، بينما أن هيلاس فيرونا هو الأكثر تعرضاً للخسارة بـ12 هزيمة. 

نابولي يمتلك أقوى خط هجوم بـ37 هدفاً.

سامبدوريا هو أسوأ خط هجوم بـ6 أهداف فقط.

يوفنتوس يمتلك أقوى خط دفاع بـ7 أهداف في شباكه، بينما يمتلك هيلاس فيرونا أسوأ خط دفاع بـ29 هدفاً في شباكه.