مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية إسرائيل: نسعى لتشكيل جبهة دولية لإحباط المشروع النووي العسكري الإيراني

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الاثنين، نسعى لتشكيل جبهة دولية لإحباط المشروع النووي العسكري الإيراني.

وتابع وزير خارجية إسرائيل، سنعمل على تطوير قدراتنا العسكرية المستقلة لمواجهة أي سيناريو إيراني، مضيفًا، أن إيران تطور صواريخ بعيدة المدى وتمول أنشطة إرهابية حول العالم.

وأكد كوهين، ملتزمون بمنع إيران من حيازة قدرات نووية عسكرية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الاثنين، إنه يعتزم حضور قمة في مارس المقبل مع نظراء من دول عربية أقامت علاقات دبلوماسية من إسرائيل بعد تحرك برعاية أمريكية في عام 2020.

ونقلت وزارة الخارجية في بيان عن كوهين، الذي تولى منصبه ضمن حكومة بنيامين نتنياهو الائتلافية اليمينية المتطرفة الجديدة، قوله إن القمة سيستضيفها المغرب.

ولم يذكر البيان دولا أخرى. وقالت إسرائيل في الماضي إن اتفاقيات إبراهيم تشمل دول المغرب والإمارات والبحرين والسودان.

 

أخبار أخرى..

غدا.. مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول الأوضاع في سوريا

يبدأ ممثلو الدول الأعضاء المنتخبة في مجلس الأمن الدولي اعتبارا، من غد الثلاثاء، مهام عملهم للعام الجديد، وهم يمثلون حكومات الدول التي تم انتخابها في عضوية مجلس الأمن للعام 2023 – 2024، وهي كل من: الإيكوادور واليابان ومالطا وموزمبيق وسويسرا.

كما تشغل اليابان اعتبارا من بداية العام الجديد مقعد الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، الذي سيستأنف عقد جلساته بصورة مؤقتة اعتبارا من غد الثلاثاء، نظرا لموسم عطلات الكريسماس وبداية العام الجديد.

ومن المقرر أن تكون الأوضاع في سوريا بداية نقاشات مجلس الأمن الدولي في العام الجديد، حيث سيتم عقد جلسة استماع مفتوحة حول الأوضاع في سوريا، تعقبها جلسة تشاور مغلقة خاصة بملف "التسلح الكيميائي السوري" وسيكون المتحدث الرئيسي في تلك الجلسة نائب الممثل السامي للأمين العام للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح إيبو إديديجي.

وكشفت مصادر في مجلس الأمن الدولي عن أن هناك مسودة قرار بتمديد العمل بآلية المساعدات العابرة للحدود لسوريا لمدة ستة أشهر أخرى للعام 2023، حيث أن عملية التصويت على قرار تمديد آلية المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا كان مفترض التصويت عليه في 30 ديسمبر 2022 إلا أن ذلك لم يحدث.