مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هوجو لوريس يعتزل اللعب دوليًا

نشر
الأمصار

أعلن هوجو لوريس، حارس منتخب فرنسا وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزى، اعتزاله اللعب الدولى بشكل رسمي مساء اليوم الإثنين.

لوريس لعب دورا رئيسيا مع بطل العالم نسخة روسيا 2018، وسيكون لوريس قد لعب آخر مباراة له باللون الأزرق في 18 ديسمبر، خلال نهائي كأس العالم التي خسرتها قطر أمام الأرجنتين (3-3).

وقال هوجو لوريس لاعب توتنهام هوتسبير في مقابلة مع "ليكيب" الفرنسية: "لقد قلت وأكرر دائمًا أن فريق فرنسا لا ينتمي إلى أي شخص، وعلينا جميعًا التأكد من ذلك، هناك أيضًا حارس مرمى جاهز مثل مايك مينان".

وتابع "أفضل أن أكون في القمة على انتظار انخفاض مستواي أو المنافسة الشديدة، هناك أيضًا خيار عائلي، أشعر بالحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت مع زوجتي وأولادي".

وخاض لوريس مع المنتخب الفرنسي 145 مباراة، وتمكن من التتويج بكأس العالم 2018، ودوري الأمم الأوروبية في 2021.

في سياق متصل، قرر نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الانحناء أمام عاصفة الهجوم العنيف ضده بعد تعليقاته المسيئة إلى زين الدين زيدان أسطورة منتخب فرنسا، وتقديم الاعتذار إلى "زيزو".

لو جريت خرج بتصريحات صادمة مساء الأحد مهاجمًا زيدان، مؤكدًا أنه لا يهتم إذا ما قام بتدريب منتخب البرازيل، وأنه لن يرد عليه إذا ما تواصل معه.

تلك التصريحات أدت إلى عاصفة انتقادات في وجه لو جريت، جاءت من كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، ووزيرة الرياضة الفرنسية، ونادي ريال مدريد الإسباني، وعدد من لاعبي "الديوك" السابقين.

لو جريت، وفي بيان أصدره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قدم اعتذاره إلى زيدان، حيث جاء في البيان: "أقدم اعتذاري الشخصي له، وأتأسف على تصريحاتي الخرقاء التي تسببت في حالة من سوء التفاهم".

واختتم: "أود أن أعتذر إليه عن تلك التعليقات التي لا تعبر إطلاقًا عن أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح الآن".