مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قطر تواجه الإمارات في كأس الخليج العربي الليلة

نشر
الأمصار

يصطدم منتخب قطر مع نظيره الإماراتى، فى تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، فى المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي "خليجي 25".

ويحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط بالفوز في الجولة الأولى على حساب المنتخب الكويتي بهدفين مقابل لا شيء قبل الخسارة على يد المنتخب البحريني بهدف واحد مقابل هدفين.

في الوقت الذي يحتل فيه المنتخب الإماراتي المركز الأخير بلا نقاط بالخسارة في الجولة الأولى على حساب المنتخب البحريني بهدفين مقابل هدف والخسارة اليوم امام الكويت بهدف دون رد.

وفي آخر 3 مواجهات رسمية بين المنتخبين، تلقت الإمارات خسارة ثقيلة أمام قطر بنتائج (0-4) في كأس آسيا، و(2-4) في كأس الخليج العربي، و(0-5) في كأس العرب.

وليس أمام قطر سوى الفوز بفارق كبير من الأهداف على الإمارات للتأهل إلى الدور قبل النهائي، مع انتظار خسارة الكويت أو خسارة البحرين.

وتقابل الطرفان 18 مرة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في 5 مباريات، وللمنتخب القطري في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات.

 

العراق وعمان في نصف نهائي خليجي 25

وتأهل منتخبا العراق وعمان، لنصف نهائي كأس خليجي 25، بعد نهاية مرحلة المجموعات عن المجموعة الأولى، اليوم الخميس، وذلك على حساب كل من السعودية واليمن.

وحقق منتخب العراق، فوزا كاسحا على نظيره منتخب اليمن، بخماسية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما، مساء اليوم، على ملعب "البصرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة مجموعات المجموعة الأولى.

وسجل خماسية المنتخب العراقى فى مرمى اليمن كل من مصطفى ناظم، أمجد عطوان، أيمن حسين هدفين وحسين على في الدقائق 40، 64، 74، 75 و 88.

وفى المباراة الأخرى، تغلب منتخب عمان، على نظيره السعودي، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الميناء"، فى نفس التوقيت.

وسجل ثنائية منتخب عمان المنذر ربيع العلوي و حاري جميل السعدي في الدقيقتين 34 و 84، وسجل هدف منتخب السعودية الوحيد تركي مروان العمار في الدقيقة 41.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط، وجاء المنتخب السعودي فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا اليمن بدون رصيد من النقاط.