مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صدام قوي.. البحرين تواجه الكويت بكأس الخليج العربي

نشر
الأمصار

يواجه منتخب البحرين نظيره الكويتي، فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب "البصرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، عن المجموعة الثالثة فى كأس الخليج العربي "خليجي 25".

ويسعى منتخب البحرين، حامل اللقب، لتحقيق العلامة الكاملة في البطولة، بعد أن نجح في الفوز على كل من قطر والإمارات، بينما الكويت أحيا حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بفوز قاتل فى الجولة الماضية على منتخب الإمارات بهدف متأخر ليصل إلى النقطة رقم 3 ويصبح فوزهم على البحرين ضمان لتأهلهم إلى نصف النهائي.

 

فرص البحرين والكويت في التأهل

 

ويدخل منتخب البحرين مواجهة اليوم، بأكثر من فرصة لبلوغ الدور الثاني، في حين يحتاج الكويت بشكل كبير للفوز، لبلوغ الهدف نفسه، والخروج من حسابات معقدة.

في المقابل يعتمد مدرب الأزرق، البرتغالي روي بينتو، على الثقة التي اكتسبها الأزرق في مواجهته السابقة أمام الإمارات، ويدرك بينتو، أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصا أن منافسه يملك الأريحية، لتعدد فرصه في بلوغ المباراة التالية، في الدور قبل النهائي. وطالب بينتو اللاعبين بالتركيز بالاستمتاع في بطولة الخليج، مع أهمية استغلال الفرص المتاحة للتسجيل.

 

العراق وعمان في نصف نهائي خليجي 25

 

وتأهل منتخبا العراق وعمان، لنصف نهائي كأس خليجي 25، بعد نهاية مرحلة المجموعات عن المجموعة الأولى، الخميس، وذلك على حساب كل من السعودية واليمن.

وحقق منتخب العراق، فوزا كاسحا على نظيره منتخب اليمن، بخماسية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما، مساء الخميس، على ملعب "البصرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة مجموعات المجموعة الأولى.

وسجل خماسية المنتخب العراقى فى مرمى اليمن كل من مصطفى ناظم، أمجد عطوان، أيمن حسين هدفين وحسين على في الدقائق 40، 64، 74، 75 و 88.

وفى المباراة الأخرى، تغلب منتخب عمان، على نظيره السعودي، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الميناء"، فى نفس التوقيت.

وسجل ثنائية منتخب عمان المنذر ربيع العلوي و حاري جميل السعدي في الدقيقتين 34 و 84، وسجل هدف منتخب السعودية الوحيد تركي مروان العمار في الدقيقة 41.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط، وجاء المنتخب السعودي فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا اليمن بدون رصيد من النقاط.