مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجيد بوقرة سعيد بالفوز على ليبيا في إفتتاح "إفريقيا للمحليين"

نشر
منتخب الجزائر للمحليين
منتخب الجزائر للمحليين

أعرب مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، عن سعادته بالفوز على ليبيا (1-0)، في افتتاح كأس إفريقيا للمحليين، أمس الجمعة. 

وقال بوقرة، خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة: "أنا سعيد بهذا الفوز.. اللاعبون قدموا ما عليهم، ورفعوا التحدي رغم الصعوبات التي صنعها لنا المنتخب الليبي، الذي كان متمركزا بطريقة جيدة، وصعب علينا بناء اللهجمات من الخلف". 

وزاد: "لقد دخلنا الشوط الأول بطريقة جيدة، وسيطرنا على فترات كثيرة من المباراة، حيث بادرنا بالهجوم أمام فريق ليبي منظم ويمتلك الخبرة، بدليل التمركز الجيد للاعبيه". 

وأضاف "أنا سعيد من أجل اللاعبين، لديهم عقلية تنافسية ويمتلكون العديد من المهارات، وأظهروا الكثير من الأمور الإيجابية على أرضية الميدان".

ونوه بوقرة بالمجهودات التي يبذلها لاعبوه، خلال الحصص التدريبية والمباريات، من أجل رفع الراية الوطنية عاليا، مؤكدا أن الإرادة سلاح عناصره "لتجاوز النقص الذي يعاني منه اللاعب المحلي من الناحية الفنية".

وأتم: "نلعب كرة القدم من أجل الاستمتاع والفوز، الذي جاء بفضل اللاعبين والجماهير الغفيرة، التي ساندتنا طيلة التسعين دقيقة".

الجزائر تفوز على ليبيا في افتتاح الشان:

تفادى منتخب الجزائر للمحليين مفاجآت مباريات الافتتاح، وحقق فوزا ثمينا أمام نظيره الليبي بهدف نظيف، اليوم الجمعة، على ملعب نيلسون مانديلا، في افتتاح مباريات بطولة إفريقيا للمحليين "الشان".

هدف الخضر الوحيد، وقعه أيمن محيوص في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، رفع محاربو الجزائر رصيدهم إلى 3 نقاط في المركز الأول، فيما احتل المنتخب الليبي المركز الأخير، دون نقاط.

الشوط الأول شهد سيطرة جزائرية، حيث فرض أشبال المدرب بوقرة ضغطا عاليا على حامل الكرة، لكن دون خطورة كبيرة، بسبب التكتل الدفاعي الليبي، والبطء في تحضير الهجمة.

أولى الفرص الجزائرية جاءت في الدقيقة 8، عبر محيوص الذي استرجع كرة على الجناح، قبل أن يسدد كرة قوية، صدها الحارس الليبي.

رد فعل المنتخب الليبي أتى في الدقيقة 26، بعد انطلاقة سريعة من سلتو على الجناح، قبل أن يوزع كرة حولها العباسي برأسية مرت فوق العارضة ببضع سنتمترات.

الشوط الثاني شهد تحسنا كبيرا في الأداء من الجانبين، حيث تداول المنتخبان السيطرة، مع أفضلية للمنتخب الجزائري، الذي تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 57 عبر محيوص، بعد متابعة تمريرة خاطئة من بلقاسم رجب، قبل أن يتعرض للعرقلة من الحارس، ليتولى تنفيذ الركلة بنجاح.

وفي الدقيقة 71، استرجع خوجة كرة من وسط الملعب، قبل أن ينطلق بسرعة ويسدد قذيفة صاروخية صدها الحارس الجزائري ببراعة كبيرة.

المحاولات الليبية تواصلت، وكاد علي سلامة أن يعادل النتيجة في الدقيقة 76، بعد متابعته لركنية، غير أن تسديدته ارتطمت بالقائم.