مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خسارة يوفنتوس "المذلة" تتصدر صحف إيطاليا

نشر
فريق نابولي
فريق نابولي

اختلفت ردود الفعل في إيطاليا، بعد الفوز الساحق 5-1 لفريق نابولي على يوفنتوس في الدوري الإيطالي، بين التوقعات بتتويج نابولي، والحديث عن الهزيمة التاريخية للسيدة العجوز.

وخسر يوفنتوس أمام مضيفه نابولي، في افتتاح مباريات الجولة 18 من الدوري الإيطالي، لتكون الهزيمة الأكبر ليوفنتوس منذ نحو 3 عقود.

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" إلى المباراة بوصفها "بركان نابولي" الذي طغى على يوفنتوس.

وأوضحت أن نابولي يمكنه الآن أن يحلم بإحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب في 1990 بقيادة الأسطورة الراحل مارادونا.

وركزت صحيفة "توتو سبورت" على الهزيمة الثقيلة والصدمة ليوفنتوس، حيث أنها الهزيمة الأكبر للفريق في المباريات الرسمية منذ نحو 30 عاما وبالتحديد منذ أن خسر بنفس النتيجة أمام بيسكارا بالكالتشيو.

وكان ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، من لاعبي بيسكارا الذين هزوا شباك السيدة العجوز في تلك المباراة.

وشهدت مدينة نابولي، احتفالات صاخبة من الجماهير العاشقة للفريق عقب انتهاء المباراة، فيما أعادت الهزيمة يوفنتوس إلى دوامة النتائج السيئة في الموسم الحالي بعدما تخلص منها في الفترة الماضية بثمانية انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي.

أليجري يخرج سريعا بعد الخماسية:

ظهر لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنابولي، في لقطة طريفة مع ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، عقب مباراة الفريقين، أمس الجمعة.

وانتهى اللقاء بفوز نابولي بنتيجة (5-1)، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإيطالي.

والتقطت الكاميرات سباليتي يحاول مصافحة أليجري عقب انتهاء المباراة مباشرة، لكن مدرب يوفنتوس لم يكن يراه أثناء سيره للخروج من الملعب.

وظل سباليتي يلاحق أليجري مانحًا ذراعه للمصافحة، حتى لاحظه مدرب اليوفي قبل الدخول مباشرة إلى النفق المؤدي غرفة الملابس، وبادله المصافحة.

بهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 47 نقطة، ليواصل انفراده بصدارة الدوري الإيطالي، بعد خوض 18 مباراة، فاز في 15 منها، وتعادل في 2، وخسر في مناسبة واحدة.

فيما تراجع يوفنتوس للمركز الثالث برصيد 37 نقطة.. جمعها من 18 مباراة، فاز في 11 منها، وتعادل في 4 آخرين، وخسر في 3 مناسبات.