مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأجيل حفل أحلام الشامسي بموسم الرياض فى السعودية.. التفاصيل

نشر
الأمصار

تأجل حفل الفنانة أحلام الشامسي، في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، بعد أن كان مقررا له يوم الخميس 26 يناير الجاري.

وأعلن الحساب الرسمي لموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، عبر تويتر، عن تأجيل حفل أحلام الشامسي، ولم يتم الكشف عن الموعد الجديد.

أحلام الشامسي وأبرز محطاتها الفنية

في حياة أحلام الفنيّة محطات بارزة، أهمها ألبومها الأول الذي أطلقته بعنوان "أحبك موت" في عام 1995 حيث بدأت أول خطوة فنية رسمية من خلاله، توالت الإصدارات والألبومات التي قدمتها، لتعلن عن اكتمال ربع قرن من الاحتراف والنجاح.

ومن محطاتها المهمّة، قيامها بإحياء حفل غنائي على مسرح الأولمبيا في باريس بتاريخ 22 أغسطس 2015، وتعتبر ثالث فنانة عربية تغني عليه بعد السيدة أم كلثوم وفيروز.

أحلام الشامسي وأغانيها

أول ألبومات الفنانة أحلام كان ألبوم "أحلام 95" واشتهرت من خلاله بعدة أغانٍ منها "أحبك موت"،"وش ذكرك"، وتوالت بعدها الألبومات الغنائية التي جعلت أحلام مطربة الخليج الأولى وفنانة العرب كما لقبها الفنان محمد عبده.

وقدمت أحلام العديد من الأغنيات أبرزها "تدري ليش"،"قول عني ماتقول"،"تناظر الساعة"،"ما يصح إلا الصحيح"،"لا تصدقونه"،" أحسن"،" الثقل صنعه".

لم يقف مشوار أحلام الفني عند مجموعة من الأغنيات التي حققت بها نجاحاً كبيراً، إلا أنها شاركت  في عدد من لجان التحكيم، منها برنامج "أرب أيدول" الموسم الأول، وكانت واقعية في معظم انتقاداتها للمشاركين وتعطي رأيها بكل صراحة.

كما شاركت الفنانة أحلام في العديد من المهرجانات والحفلات، مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجانات دبي وكان تواجدها متتاليا، وقد كرّمت مراراً وتكراراً ولقبت من خلال مشاركتها بالمهرجانات كملكة للمهرجان والغناء والطرب.

أخبار أخري…

قصائد كاظم الساهر على مسرح موسم الرياض الليلة

الأمصار

يلتقي القيصر كاظم الساهر، جمهوره بحفل غنائي جديد في السعودية، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض التي تضم عددًا ضخمًا من رموز الغناء العربي والخليجي.

ومن المقرر أن تُفتح أبواب المسرح في الساعة الـ 7 والنصف مساءً في محمد عبده أرينا الذي شهد عدد كبير من حفلات الموسم.

وفي سياق اخر، يستعد الفنان علي الحجار، ليلة غنائية بالمجان في مكتبة الإسكندرية، إحياءً لذكرى رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعي.

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم 17 يناير الجاري بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيل الموسيقار الشريعي.

وبجانب الحفل تقام ندوة خاصة يديرها راجح داود وتستضيف الإعلامية ميرفت القفاص وزوجة عمار الشريعي.

ومن ناحية أخرى يحيي الفنان على الحجار ونجله أحمد على الحجار حفلًا غنائيًا على خشبة مسرح ساقية الصاوي تحت شعار ليلة في حب الموسيقار الراحل أحمد الحجار.

ويقام الحفل يوم ٢٦ يناير الجارى في تمام 8 مساء وتم طرح التذاكر بسعر 200 جنيه.

وكان قد كشف الفنان علي الحجار، أصعب موقف مر عليه خلال عام 2022 وطريقة استقباله للعام الجديد، قائلا: "عام 2022 في بدايتها مرت علي في وفاة أخي أحمد وكانت مسألة صعبة جدا، ولكن عندما رأيته كيف توفي وبهدوئه وسكينته المعتادة قولت أنا نفسي الوفاة بتاعتي تكون بالطريقة دي"