مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يفوز على ماينز خارج ملعبه في الدوري الألماني

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

حقق فريق بوروسيا دورتموند، فوزا هاما خارج ملعبه أمام نظيره فريق ماينز، بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الألماني الممتاز.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ماينز، بداية قوية بين الفريقين، حيث أحرز كل فريق هدف في الدقائق الخمس الأولى من عمر اللقاء.

وأحرز لي سونج مهاجم ماينز أول أهداف المباراة في الدقيقة 2، وتعادل رايرسون لصالح بوروسيا دورتموند في الدقيقة 4، بينما سجل ريينا الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة يصبح فريق بوروسيا دورتموند في المركز السادس برصيد 31 نقطة بجدول ترتيب مسابقة الدوري الألماني الممتاز، بينما ظل فريق ماينز في المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة.

مدرب بوروسيا دورتموند: لدينا الكثير من نقاط الضعف

أقر إيدين تيرزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، بمعاناة فريقه من بعض نقاط الضعف، رغم فوزه على أوجسبورج (4-3) في الجولة 16 من الدوري الألماني.

ويستعد أسود الفيستيفال لزيارة ماينز، غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 17 من البوندسليجا.

وظهر تيرزيتش في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن الفوز في الجولة الماضية على أوجسبورج، تخللته بعض المشاكل التي عانى منها فريقه، والتي سيكون بحاجة لمحوها في قادم المواعيد.

وبسؤاله عن رأيه في ضعف نتائج فريقه في المواجهات الخارجية، أجاب "سنحاول تجنب الظهور مجددا بمستوى مختلف عن مبارياتنا في ملعبنا.. يجب أن نتحسن في هذا الجانب".

وتطرق المدرب الألماني للحديث عن الغيابات، مشيرا إلى استمرار غياب توماس مونييه وماتيو موري للإصابة، بالإضافة إلى جود بيلينجهام لتراكم البطاقات.

بينما أعلن مدرب دورتموند جاهزية إيمري تشان، فيما سيتم اتخاذ قرار بشأن ماركو رويس في الساعات المقبلة.

وفيما يتعلق بالمهاجم الإيفواري سيباستيان هالير، العائد مؤخرا للملاعب بعد تعافيه من السرطان، قال "قررنا تقييم وضعه بشكل يومي، وسنرى ما إذا كان لائقا بعد للبدء أساسيا، سواء غدا أو يوم الأحد".

وفي ختام تصريحاته، أكد تيرزيتش سعادة مهاجمه يوسوفا موكوكو بتجديد عقده مع النادي، مضيفا "نأمل أن يواصل تطوره بشكل جيد وأن يكون مهما بالنسبة لنا، ونحن سندعمه في هذا الصدد".