مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوحدة يتعادل مع الوصل بثلاثية في الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
الوحدة والوصل
الوحدة والوصل

تعادل فريقي الوحدة مع الوصل، بثلاثة أهداف لكل فريق، على ستاد آل نهيان مساء اليوم، في مباراة قوية ومثيرة في ختام الجولة 14 الأولى للدور الثاني من الدوري الإماراتي للمحترفين.

ورفع الوحدة رصيده إلى 27 نقطة، وعزز موقعه بالمركز الثالث، ورفع الوصل رصيده إلى 26 نقطة، واحتل المركز الخامس.

تفوق الوحدة في الشوط الأول لعبا ونتيجة، وكان الأكثر خطورة وسيطرة على مجريات اللعب، بعدما افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 9، بتسديدة قوية مباشرة من دانيل فاكوندو، لكرة تهيأت أمامه من دفاع الوصل داخل منطقة الجزاء.

وأدرك الوصل التعادل في الدقيقة 50، عن طريق فابيو دي ليما، مستفيدا من تمريرة عرضية وصلته من زميله، علي صالح، والذي مر بدوره بمهارة عالية من الجانب الأيمن، واخترق ودخل منطقة الجزاء.

وسجل بيدرو، الهدف الثاني له وللوحدة في الدقيقة 64، بتسديدة ذكية لكرة وصلته من زميله البديل تيجالي، في لمسته الأولى بعد دخوله إلى أرض الملعب.

وتمكن فابيو دي ليما، من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 81، وبعدها أطلق شانكالاي، لاعب الوصل، قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء، مسجلا الهدف الثالث للوصل في الدقيقة 83.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للوحدة لوجود لمسة يد على مدافع الوصل المغربي سفيان بوفتيني، وأحرز منها تيجالي، هدف التعادل للوحدة في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع.

أرقام مهمة قبل الجولة 14:

-لعبت 91 مباراة حتى الجولة 13 من دوري أدنوك للمحترفين، وسجلت خلالها 268 هدفا، وبمعدل 2.95 هدف، وانتهت 48 مباراة بشباك نظيفة.

-التوجولي لابا كودجو، مهاجم العين، وعلي مبخوت، مهاجم الجزيرة، يتشاركان قمة قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدف لكل منهما.

-العين الأقوى هجوميا بتسجيل 30 هدفا، ويليه شباب الأهلي والوحدة، بتسجيل كل منهما 26 هدفا، والأضعف هجوما، دبا الفجيرة بتسجيل 6 أهداف.

-الأضعف دفاعا، الظفرة بعدما تلقت شباكه 37 هدفا، ويليه دبا الفجيرة بتلقيه 25 هدفا، والشارقة الأقوى دفاعا بعدما تلقى 10 أهداف في شباكه.