مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إحباط 3 محاولات للهجرة غير الشرعية بتونس

نشر
الأمصار

أحبطت السلطات التونسية 3 محاولات لاجتياز الحدود البحرية وضبط 119 شخصًا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان الأحد أن الوحدات البحرية بمنطقتي قرقنة والمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 3 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، كما ضبطت الوحدات العائمة 119 شخصًا من جنسيات جنوب الصحراء، وجاري التحري معهم.

وأضاف أن الإدارة العامة للحرس الوطني تؤكد مواصلتها حماية حدودها من التسللات وتضع الرقم 194 الخاص بالعمليات البحرية ليبلغ المواطنون من خلاله لدعم جهود الدولة في التصدي للمتاجرين بقوارب الموت.

 

تونس: نجدة وإنقاذ 24 شخصًا والبحث عن 13 مفقود بعد تعرضهم للغرق

وأعلنت السلطات التونسية نجدة وإنقاذ 24 شخصا، بعدما تعرضت مراكبهم للغرق، فيما لاتزال عمليات البحث متواصلة عن 13 مفقودا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي -في بيان اليوم الأحد - أن وحدات الحرس البحري بسواحل اللواتة تمكنت من نجدة وإنقاذ 24 شخصا فيما لايزال البحث متواصلا لإيجاد 13 مفقود بعد تعرض مراكبهم للغرق.

أخبار متعلقة.. 

تونس: "العليا للانتخابات" تعلن سير عملية الاقتراع دون مخالفات 

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس فاروق بوعسكر، خلال زيارته أحد مراكز الاقتراع، إن عملية التصويت فى الدور الثانى للانتخابات التشريعية قد انطلقت في كل مراكز ومكاتب التصويت منذ الصباح دون تسجيل أى مخالفات أو تعطيل، وفق "موزاييك".

وقال بوعسكر، إن الهيئة قامت بتغيير في بعض مراكز ومكاتب الاقتراع لعدد من الأعضاء والرؤساء إثر عملية تقييم استبعدت كل من قام بخطأ أو تقصير، وفق قوله.

 

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن 262 مترشحا للدور الثاني منهم 228 مترشحا و34 مترشحة، يتنافسون على ما تبقى من مقاعد البرلمان المقبل، مضيفا أن الأحكام القضائية فى تونس لم تغير كثيرا من النتيجة التي أعلنتها الهيئة، حيث شملت التغييرات ثلاث دوائر انتخابية فقط.

وتابع بوعسكر أن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي والمعنيين بالدور الثاني إجمالا 7853447 بينهم 5827949 مسجلا آليا و2025498 مسجلين إراديا.

تونس.. القبض على 3 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيمات إرهابية

 

الأمصار

 

وضبطت السلطات التونسية، 3 أشخاص، على خلفية اتهامهم بالانتماء لتنظيمات إرهابية. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان صحفي - أن دورية تابعة لمصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني ببنعروس، تمكنت من ضبط زوجين، منتميين إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهما بالسجن لمدة 7 سنوات.