مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلامنجو البرازيلي يعلن قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

أعلن فيكتور بيريرا المدير الفني لفريق فلامنجو البرازيلي، عن قائمة الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022، والتي تصدرها النجم التشيلي المخضرم أرتورو فيدال.

ويلعب فلامنجو من دور النصف النهائي بمواجهة الفائر من الهلال السعودي والوداد المغربي، على ان يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة ريال مدريد ضد الفائز من الأهلي وسياتل الأمريكي.

ويشارك فلامنجو في البطولة بعد الفوز بكوبا ليبرتادوريس عقب التفوق على فريق فيليز سارسفيلد الأرجنتيني في النهائي.

وجاءت القائمة كالآتي:

حراسة المرمى: سانتوس - ماثيوس كونها.

الدفاع: أيرتون لوكاس - دافيد لويز - فابريسيو برونو - فيليبي لويز - جييرمو فاريلا - ليناردو بيريرا - ماتيزينيو - بابلو كاسترو - تياجو مايا - ويسلي فرانسا.

الوسط: جيورجيان دي أراسكايتا - إيفرتون ريبيرو - إريك بولجار - جيرسون سانتوس دا سيلفا - فيكتور هوجو - إيجور جيسوس - ماتيوس فرانكا - رودريجو كايو - فيكتور هوجو - أرتورو فيدال.

الهجوم: برونو هنريكي بينتو - كلايتون - إيفرتون سبيلونها - جابرييل باربوسا - مارينيو - ماتيوساو - بيدرو - بيترسون - ويترون.

اكتسح فريق الأهلي المصري نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا بثلاثية مقابل لاشئ، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم الأربعاء بمواجهة على ملعب "ابن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور التمهيدي من البطولة المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

افتتح التهديف حسين الشحات في الدقيقة 45 من عمر المباراة، ثم سجل الثاني للأهلي محمد شريف في الدقيقة 56.

وسجل بيرسي تاو الهدف الثاثل في الدقيقة 86 بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من البديل كهربا.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: على معلول، محمد عبد المنعم، محمود متولى، محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدى فتحي

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، محمد شريف

وأصبح حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وجاريث بيل

ويستعد الأهلي لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكى بطل كونكاكاف فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطلى أمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.

ويعد النادى الأهلى هو الفريق العربى الأكثر مشاركةً فى كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.

ويشارك في البطولة، كلا من ريال مدريد – الهلال السعودي – فلامنجو البرازيلي – الوداد البيضاوي – أوكلاند سيتي النيوزيلندي – وسياتل أساوندرز الأمريكي.