مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دهوك يفوز على كربلاء في الدوري العراقي الممتاز

نشر
دهوك العراقي
دهوك العراقي

حقق دهوك فوزا ثمينا على كربلاء، بهدف نظيف، في المباراة التي جرت اليوم الأحد، في ملعب كربلاء الدولي، ضمن الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز.

ونجح شافيو ماموني في تسجيل هدف الفوز الثمين لفريقه دهوك في الدقيقة 77 من زمن المباراة التي أقيمت وسط حضور جماهيري متوسط.

ولم يظهر طرفا المواجهة بالصورة المطلوبة في الشوط الأول، الذي تراجعت فيه المحاولات الهجومية، بينما تناوب رضا فاضل وسجاد رعد على إضاعة الفرص السهلة لكربلاء في الشوط الثاني، وسط تألق من حارس دهوك أحمد بشار.

وجاء هدف المباراة بعد خطأ من دفاعات أهل الدار، ليستغل ماموني سوء التغطية ويضع كرته بسهولة في شباك الحارس عبد العزيز عمار.

وزادت معاناة كتيبة عباس عطية، بعد تعرض مدافع الفريق أحمد محمد للطرد، إثر تعمده ضرب لاعب دهوك وليد سلمان.

وحاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، إلا أن البدلاء سجاد حسين ومنار طه، لم ينجحا من الوصول لشباك دهوك.

وظفر صقور الجبال ، الانتصار الثالث لهم تواليا ليحقق الفريق العلامة الكاملة في الجولات الأخيرة، ليتقدم الفريق للترتيب الخامس برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد كربلاء عند النقطة 17 بالمركز ال 13.

الزوراء يفوز على نفط ميسان:

تغلب الزوراء على مستضيفه نفط ميسان بنتيجة 3-1 اليوم الأحد، ضمن الجولة 15 من الدوري العراقي الممتاز، في ملعب ميسان الأولمبي، وسط حضور جماهيري زاد على 20 ألف مشجع.

تقدم الزوراء عن طريق علاء عباس في الدقيقة 37، وأضاف سعد عبد الأمير الهدف الثاني في الدقيقة 45+2.

وقلص بنيامين أكور الفارق لنفط ميسان في الدقيقة 54، فيما عاد علاء عباس ليضيف الهدف الثالث للزوراء والثاني له في الدقيقة 83. 

ورفع الزوراء رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا، بينما تجمد رصيد نفط ميسان عند النقطة 22 في المركز الثامن.  

من جهة أخرى، أعلن نفط ميسان الناشط بالدوري العراقي الممتاز، مساء أمس السبت، تعاقده مع الأنجولي فيكتور بيدرو نانكي حتى نهاية الموسم الجاري.

ويجيد نانكي 25 عاما اللعب بعدة مراكز دفاعية، وسبق له تمثيل الهلال السوداني في الموسم الماضي، وشارك معه في 4 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.   

ومثل فيكتور بيدرو نانكي منتخب أنجولا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أفريقيا ومونديال قطر 2022.

وسبق لنفط ميسان أن عزز صفوفه بالجناح الأيمن يونس عبد قادما من زاخو، والظهير الأيسر سجاد أحمد قادما من الكرخ.