مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس في 2022

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الستار عن القائمة النهائية للحراس المرشحين لجائزة الأفضل لعام 2022.

وشهدت القائمة، تواجد البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والأرجنتيني إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)، والمغربي ياسين بونو (إشبيلية).

أما القائمة النهائية للمتنافسات على جائزة أفضل حارسة لعام 2022، ضمت الألمانية ‎آن كاترين بيرجر (تشيلسي)، والإنجليزية ‎ماري إيربس (مانشستر يونايتد)، والتشيلية ‎كريستيان إندلر (أولمبيك ليون).

وتم التصويت على جائزة أفضل حارس وحارسة، من جانب مدربي المنتخبات الوطنية والصحفيين والمشجعين.

وتألق بونو مع المغرب في كأس العالم، وقاد أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال، قبل الخسارة بهدفين دون رد أمام فرنسا في المربع الذهبي.

أما إيمليانو مارتينيز قاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم، بعد الفوز بركلات الترجيح على فرنسا.

وتوج كورتوا مع ناديه ريال مدريد بلقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

إرتفاع القيمة التسويقية للاعبي المنتخب المغربي:

ذيع صيت لاعبي منتخب المغرب، حيث تظهر أسماؤهم في قوائم التسوق للعديد من النوادي، وكلهم بلا استثناء، ارتفعت أسعارهم بعد مونديال قطر.

وإجمالا، ارتفعت قيمة لاعبي المغرب بنسبة 77.2% بعد كأس العالم، ولمعت أسماء مثل عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط ووليد شديرة في سماء كرة القدم، بعدما قادوا المغرب ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لنصف نهائي المونديال.

وبمجرد انتهاء المونديال، ترك آخر تحديث للقيمة السوقية على موقع ترانسفير ماركت، بعض الأرقام التي ستسعد بها الأندية التي تحظى بين صفوفها بنجوم منتخب المغرب.

وفي خضم سوق الانتقالات الشتوية، تستعد هذه الأندية لصفقات محتملة ستعود عليها بفوائد جيدة في خزائنهم.

ويعد أنجيه من الأندية التي تتوقع تحقيق أكبر قدر من الربح، حيث يمكنه أن يحصل على دفعة اقتصادية جيدة إذا باع الآن أحد أكثر اللاعبين الذين حظوا بتقدير في كأس العالم، وهو عز الدين أوناحي.

وقفزت القيمة السوقية لأوناحي، من 3.50 مليون يورو إلى 15 مليون يورو، أي بنسبة 328.5%، وهو معدل مذهل بالنظر إلى أن إعادة تقييم نجوم مثل جود بيلينجهام ارتفعت بنسبة 10% (من 100 مليون يورو إلى 110 ملايين)