مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رشا نحاس مع مروان بابلو في الحفل الأول له في ألمانيا

نشر
الأمصار

تفتتح المطربة الفلسطينية رشا نحاس الحفل الغنائي لمغني الراب المصري مروان بابلو في العاصمة الألمانية برلين، مساء الخميس 16 فبراير.

وتعد هذه الحفلة هي أولى حفلات بابلو في أوروبا ويبدأ بها جولته العالمية الأولى في أنحاء القارة العجوز، في حين تعد تتويجا لاحتفال رشا نحاس بإطلاق ألبومها الجديد "أمرات"، عقب النجاح الجماهيري لتقديمها مؤخرًا حفلين كاملين العديد في برلين وهامبورج.

ألبوم رشا نحاس 

ويضم ألبوم رشا نحاس في جعبته 12 أغنية كتبت جميع أغانيه في برلين، ويشهد دويتو مميز مع المطربة المصرية دينا الوديدي عبر أغنية "طيور"، وتم تسجيلها بين الجولان المحتلة والعاصمة الألمانية برلين والقاهرة، بجانب دويتو آخر مع المطربة الفلسطينية تيريز سليمان عبر أغنية "رياح الجنوب"، كما يضم فيديو كليب مصور لأغنية رشا "حبيتك"، والتي تم تصويرها في العاصمة الألمانية وتجسد خلالها معاني الصداقة والحياة اليومية مع مشاعر الأمل و الخذلان واليأس والسعادة، ويعد ثاني الكليبات المصورة في الألبوم بعد كليب الأغنية الرئيسية "أمرات".

وتقدم رشا نحاس توليفة من المشاعر والحكايات الحقيقية خلال ألبومها الجديد "أمرات"، أول ألبوماتها باللغة العربية بعد اعتيادها تقديم أغانيها باللغة الإنجليزية، ينقسم الألبوم لنصفين، تدور حكايات النصف الأول حول الاغتراب والبعد، الحياة في المدينة الأوروبية والتحديات التي واجهتها خلال أزمة الوباء، حيث يتسع هذا القسم من الألبوم للأصوات الإلكترونية. في حين يرتكز النصف الآخر على مشاعر الغربة بعيدا عن وطنها حيث استقرت في برلين بعيدًا عن عائلتها، وكانت تتوق إلى المناظر الطبيعية الريفية والعودة إلى الطبيعة التي ربيت بها. مع وجود القيثارات الكلاسيكية والكهربائية في جوهره، فإن أسلوب كتابة الأغاني الذي تتميز به نحاس يرافقه غناء رقيق ومجموعة واسعة من الإيقاعات والآلات.

أخبار أخرى…

لهذا السبب.. تأجيل حفل عمرو دياب في قطر

 

الأمصار

أعلنت الشركة المنظمة لحفل النجم عمرو دياب بيانًا عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تأجيل حفل الهضبة، تضامنًا مع ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع الصور والفيديوهات إنستجرام: أعلنت جزيرة المها تأجيل حفل عمرو دياب بناموس في 14 فبراير؛ نظرًا للكارثة الإنسانية التي ألمّت بالشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا، كما تتقدم جزيرة المها من أهالي الضحايا بأحر التعازي وتتمنى للجرحى الشفاء السريع، ترقبونا لمعرفة التاريخ الجديد للحفل.

كانت آخر أعمال الفنان عمرو دياب، أغنية ما تيجي نفك، موخرًا، من خلال إحدى المنصات الإلكترونية، وهي من كلمات وألحان محمد يحيى، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة، وهي من  توزيع وسام عبدالمنعم، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، تسجيل أندرو داود وشيري شكري، ويعد عمرو دياب واحدًا من أهم الفنانين في مصر والعالم، حيث قدم العديد من الأغاني البارزة التي علقت بأذهان الجمهور بشكل كبير، كما قدم العديد من الحفلات بدور العالم المختلفة.