مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوروسيا دورتموند يفوز على فيردر بريمن في الدوري الألماني

نشر
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

تغلب بوروسيا دورتموند على مضيفه فيردر بريمن بهدفين دون رد، اليوم السبت، في الجولة 20 من الدوري الألماني.

الهدف الأول لأسود الفيستيفال سجله الإنجليزي جيمي بينوي جيتينز مع حلول الدقيقة 67.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن صاحب ال18 عاما سجل الهدف ال15 لمراهقي دورتموند في البوندسليجا هذا الموسم.

وأضافت أن شباب دورتموند سجلوا أهدافا بالتساوي مع كافة فرق البوندسليجا مجتمعة، باستثناء الأهداف العكسية.

ووصل دورتموند بهذا الانتصار، لوصافة البوندسليجا مؤقتا برصيد 40 نقطة.

نائب رئيس الاتحاد الألماني يطالب بدعم جيل الشباب:

طالب هانز يواخيم فاتسكه، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بإقامة مباريات المنتخب الأول في وقت مبكر، من أجل استعادة دعم جيل الشباب، كما دافع عن اختيار رودي فولر كمدير للمنتخب الوطني.

وقال فاتسكه لمجلة "دير شبيجل"، في عددها الصادر اليوم السبت، إنه يفضل عودة إقامة المباريات الساعة 8.15 مساء بدلا من 8.45 "إذا كانت الظروف القانونية تسمح بذلك".

وأضاف: "إقامة المباريات في وقت متأخر مشكلة للأطفال.. ونريد ربط الشباب تحديدا بالمنتخب الوطني، لهذا علينا إيجاد حل على المدى المتوسط".

ويعمل فاتسكه كرئيس تنفيذي لبوروسيا دورتموند، كما أنه رئيس المجلس الإشرافي لرابطة الدوري الألماني، ونائب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم.

ويسعى المسؤولون لتعزيز العلاقة بين الجماهير والمنتخب الوطني مرة أخرى، قبل بطولة أمم أوروبا المقررة العام المقبل في ألمانيا.

وقال فاتسكه في هذا الصدد: "يجب أن نسمح للجماهير بالاقتراب من الفريق.. يجب أن نصبح أكثر شعبية، وأن يكون هناك المزيد من الفترات المفتوحة في التدريبات".

وتضمنت جهود الاتحاد الألماني تشكيل فريق عمل، عقب كارثة مونديال قطر، بمشاركة فاتسكه.

وأدى هذا إلى إثارة دهشة كبيرة، لأن فريق العمل يتضمن فقط شخصيات معروفة، أثيرت تساؤلات بشأن ما إذا كانوا حقا مناسبين لبدء التغيير.

لكن فاتسكه شدد على أنه "ليس من المهم التنوع.. الأهم هو أن نجلب سويا أكبر قدر ممكن من الجودة.. السادة المحترمون الذين هم جزء من فريق العمل، فازوا بالعديد من الألقاب في مهام مختلفة، وهم يعلمون الهياكل التنظيمية المطلوبة لتحقيق النجاح".

وأكد: "نحن بحاجة لهذه الخبرة خلال بطولة أمم أوروبا، التي تستضيفها بلادنا".

واختار فريق العمل لاعب المنتخب الألماني السابق، والمدرب رودي فولر، من بين صفوفه لكي يكون المدير الجديد للمنتخب الوطني خلفا لأوليفر بيرهوف، الذي استقال من منصبه عقب كأس العالم.

ووصف فاتسكه فولر بأنه الرجل المثالي، للعمل مع المدرب هانسي فليك.

وقال: "أردنا أن نضع شخصا في فريق المدير الفني هانسي فليك يكون متوافقا معه.. يعلم كيف يعمل مع مدرب دون أن يسلب نقاط قوته، وعمل معه بالفعل".

وأضاف الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند: "فكرنا لوقت طويل في فريق العمل، وفي من يمكنه أن يكون هذا الشخص.. خلال العملية، أذهل الجميع بأن هناك شخصا في الغرفة تنطبق عليه كل المواصفات (فولر)"