مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الريان يكتسح الأهلي برباعية في الدوري القطري

نشر
فريق الريان
فريق الريان

حقق فريق الريان فوزا عريضا على الأهلي بنتيجة 4-0، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد حمد بن خليفة، في إطار مباريات الجولة ال14 من الدوري القطري.

أحرز أهداف الريان كل من عبد العزيز حاتم والتشيلي جيسون فرجاس والإيفواري يوهان بولي "هدفين" أحدهما من ركلة جزاء في الدقائق 16 و54 و83 و90+2.

وشهدت المباراة طرد محمد عبد الله لاعب الأهلي بعد حصوله على البطاقة الحمراء مباشرة، بسبب عرقلته يوهان بولي مهاجم الريان وهو في طريقه للانفراد بالمرمي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر الريان على الكثير من فتراتها، ووضح تفوقه على الأهلي وبحثه الجاد عن الفوز منذ بداية اللقاء، من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر بجدول الترتيب.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الريان إلى 11 نقطة تقدم بها للمركز التاسع، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز السابع.

من جهة أخرى، أعلن دوري نجوم قطر، عن فوز العراقي بشار رسن، نجم نادي قطر، بجائزة أفضل لاعب خلال شهر يناير 2023.

وواصل بشار رسن تميزه وتقديمه للمستويات القوية والكبيرة منذ انضمامه إلى نادي قطر، حيث ظهر بشكل مميز في بطولة الدوري وخلال أغلب المباريات التي شارك بها.

وخاض بشار مع فريقه خلال شهر يناير الماضي، 3 مباريات بمجموع (272 دقيقة)، وأحرز هدفا واحدا، وقدم 6 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى العديد من الأرقام الأخرى التي تميز بها على مستوى صناعة الفرص.

يذكر أن فريق قطر يحتل المركز الرابع في دوري نجوم قطر برصيد 19 نقطة، حصدها من 6 انتصارات وتعادل وحيد، بينما خسر 4 مباريات.

في نفس السياق، حصد أسامة الطيري، لاعب الريان، جائزة أفضل لاعب شاب "تحت 23 عاما" خلال شهر يناير الماضي.

ولعب الريان خلال الشهر الماضي 4 مباريات في الدوري، شارك أسامة فيها بعدد دقائق وصلت 363 دقيقة، وسجل هدفين.

نادي الشمال يتعاقد مع مدرب جديد:

أعلن نادي الشمال القطري عن التعاقد مع المدرب الوطني وسام رزق، وذلك لتولي مسؤولية تدريب فريق الكرة بالنادي خلال الفترة المقبلة، خلفاً لهشام زاهد مدرب الفريق السابق.

وتم التعاقد مع وسام رزق في حضور مشعل مقبل العلي رئيس جهاز الكرة بنادي الشمال، حسبما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

ومن المنتظر أن يقود وسام رزق تدريبات الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك استعداداً لمباراة العربي التي ستقام يوم الأربعاء المقبل، في إطار مباريات الجولة الـ 14من الدوري القطري.

وكان نادي الشمال أنهى تعاقده بالتراضي مع هشام زاهد المدرب السابق، وذلك بعدما تراجعت نتائج الفريق في الفترة الأخيرة من الدوري، وتلقى 3 هزائم من الدحيل والريان والسيلية، ما آدى لتدهور ترتيب الفريق للمركز التاسع برصيد 10 نقاط.

وسبق لوسام رزق تولي مسؤولية تدريب عدة فرق بالدوري القطري منها أم صلال ونادي قطر وحقق معها نتائج ايجابية.